قصة إعدام إديث كافيل

الكاتب: رامي -
قصة إعدام إديث كافيل

قصة إعدام إديث كافيل

 

font-size:16px;

قصة إعدام إديث كافيل

 

>قصة إعدام إديث كافيل

 

إديث لويزا كافيل (4 ديسمبر 1865م – 12 أكتوبر 1915م) ، كانت إديث كافيل Edith Cavell ممرضة ، وجاسوسة ، خلال الحرب العالمية الأولى ساعدت الجنود المتحالفين على الهروب من بلجيكا التي تحتلها ألمانيا ، وتم إلقاء القبض عليها في النهاية وتم إعدامها بتهمة الخيانة ، جعلها موتها رميا بالرصاص معروفًا دوليًا وأصبحت رمزا رمزيًا لقضية الحلفاء .

ولدت إديث كافيل في سوارديستون بالقرب من نورويتش ، وكان والدها قسًا في الكنيسة الأنجليكانية ، كان الإيمان الديني الذي ترعرعت به له تأثير مهم على حياتها ، وفي عام 1900م ، تدربت لتكون ممرضة في مستشفى لندن ، وفي عام 1907م ، تم تجنيدها لتكون حاضنة لمدرسةتمريض جديدة في بروكسل ، وكانت هذه فترة نمو وأهمية التمريض ؛ فترة بدأت العمل مع فلورنس نايتنجيل خلال حرب القرم .

في عام 1910م ، بدأت الآنسة كافيل واحدة من أولى المجلات التمريضية ، L’infirmiere ، وهيممارسات تمريضية جيدة موثقة ، وأصبحت معلمة للممرضات في مستشفيات مختلفة في جميع أنحاء بلجيكا وسعت إلى تحسين معايير التمريض .

إديث كافيل – الحرب العالمية الأولى :
في عام 1914م ، اندلعت الحرب العالمية الأولى ، في ذلك الوقت ، كانت الآنسة كافيل في إنجلترا ،ولكنها عادت إلى بلجيكا إلى مستشفاها التي استولى عليه الصليب الأحمر في وقت لاحق ، كجزء من خطة Schlieffen الألمانية ، غزا الألمان بلجيكا وفي أواخر عام 1914م ، وكانت بروكسل تحتالاحتلال العسكري الألماني الصارم.

وقد تم ترك العديد من الجنود البريطانيين وراء انسحاب قوات الحلفاء وكانوا عالقين في بروكسل ، وقررت الآنسة كافيل مساعدة الجنود البريطانيين وإخفائهم في المستشفى وفي المنازل الآمنة حول بلجيكا ، ومن هذه البيوت الآمنة تمكن حوالي 200 جندي بريطاني من الفرار إلى هولندا المحايدة فيالوقت نفسه ، وواصلت العمل كممرضة وعالجت الجنود الجرحى من الجانبين الألماني والحلفاء ، وهدد جيش الاحتلال الألماني بفرض عقوبات صارمة على أي شخص يُعتقد أنه “يساعد على تحريض العدو” ، ومع ذلك وعلى الرغم من الحكم العسكري واصلت الآنسة كافيل المساعدة .

في منتصف عام 1915م ، تعرضت الممرضة إديث كافيل للاشتباه في مساعدة الجنود المتحالفين على الفرار ، وفي أغسطس 1915م ، ألقي القبض عليها واحتجزت في سجن سانت جيل ، وبعد اعتقالها ،لم تحاول الدفاع عن نفسها ، ولكنها قالت في دفاعها إنها تشعر بأنها مجبرة على مساعدة المحتاجين .

بعد محاكمة قصيرة ، وجدت المحكمة العسكرية الألمانية أنها مذنبة بالخيانة وحكمت عليها بالإعدام ، وهذا الأمر فاجأ العديد من المراقبين لأنه بدا قاسياً بالنظر إلى صدقها وحقيقة أنها أنقذت العديد من الأرواح من الحلفاء والألمان ، قدمت شركة ويتلوك وزيرة الولايات المتحدة إلى بلجيكا والوزير الإسباني ، “الماركيز دي فيلالوبار” ، تمثيلات للقيادة العليا الألمانية تطلب تخفيف عقوبة الإعدام الصادرة بحقها على وجه الخصوص ، وحذر الوزير الأمريكي الألمان من أن إعدام الممرضة هذا من شأنه أن يضر بسمعة ألمانيا السيئة وسيُنظر إليه على أنه ظلم في نظر العالم .

ومع ذلك فإن الاحتجاجات من السفارتين الإسبانية والأمريكية كانت دون جدوى ، ورفض الضابط الألماني المسئول – الكونت حراش ، النداءات .

إعدام الممرضة إديث كافيل :
لمدة أسبوعين قبل إعدامها ، تم احتجاز الآنسة كافيل في الحبس الانفرادي ، باستثناء بضع زيارات قصيرة ، وفي الليلة التي سبقت إعدامها ، زارها القس “ستيرلنج جاهان” ، وهو قسيس أنجليكاني ، وسجل محادثتها النهائية أن الوطنية ليست كافية ولابد لها من الكراهية لأي شخص .

وفي اليوم التالي ، أُعدمت مع بلجيكيين آخرين أُدينوا بتهم مشابهة ، وهناك تقارير متضاربة حول إعدامها ، ولكن في أحد التقارير ، قيل إن جنديًا ألمانيًا قد رفض إعدام الآنسة كافيل وأصيب برصاص قائده ، ومع ذلك ، تم رفض هذا الحساب من قبل Pasteur Le Seur والذي كان متواجد فيالتنفيذ ، في بعض الدعاية الحليفة المضللة ، أفيد أن إديث كافيل قد أغمي عليها الخوف ورفضت ارتداء عصابة على العينين ، وبعد ذلك أطلقت النار على رأسها من قبل ضابط ألماني  ، ولكن ذلك كان غير صحيح .

بعد إعدامها ، تم الإعلان عن مصير إيديث كافيل على نطاق واسع في وسائل الإعلام البريطانية والأمريكية ، وقد ثبت أنه دليل أكثر على الوحشية والظلم الألماني ، وتم تصوير إديث كافيل كشخصية بطولية وبريئة ظلت ثابتة في إيمانها واستعدادها للموت من أجل بلدها ، وكان من المأمول أن يشجع مثالها المزيد من الرجال على التجنيد .

عبت الحادثة والاشمئزاز من معاملتها من قبل الجيش الألماني دورًا هامًا في تشكيل الرأي العام الأمريكي وتخفيف دخول أميركا في الحرب في وقت لاحق عام 1917م ، ومن المثير للاهتمام ، خلالالحرب ، أطلق الفرنسيون النار على ممرضتين ألمانيتين يساعدان القوات الألمانية على الفرار ، وعندما سُئلت لماذا لم يعلنوا عن هذا التشابه لإعدام إديث كافيل ، أجابت القيادة العليا الألمانية ، “لماذا تشتكي؟ كان للفرنسيين حق مطلق في إطلاق النار عليهم ، وبعد الحرب ، أعيد جثمانها إلى دير وستمنستر لدفن ، ودفن جسدها بعد ذلك في كاتدرائية نورويتش .

قصة إعدام إديث كافيل

 

font-size:16px;

قصة إعدام إديث كافيل

 

>قصة إعدام إديث كافيل

 

شارك المقالة:
50 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook