قصة إنقاذ طفل عَلِقْ على حافة نافذة بمكة المكرمة

الكاتب: رامي -
قصة إنقاذ طفل عَلِقْ على حافة نافذة بمكة المكرمة
من المعروف أن جميع الأطفال يقومون بأفعال مخيفة وغير مسئولة ، وذلك لأنهم لا يدركون مدى خطورة ما يقومون به في معظم الأحيان ، لذلك فإنه قد توجب على الأهل أن تكون أعينهم باستمرار على صغارهم حتى لا يتسببوا في حدوث كوارث قد تودي بحياتهم .

قصة الطفل الذي عَلِقْ على حافة نافذة منزله :
تسلل طفل صغير إلى أحد النوافذ الموجودة بشرفة بالطابق الثاني في منزله الموجود بمكة المكرمة ، وخرج ليجلس على حافة النافذة وهو يراقب الشوارع الأمامية في كل هدوء ، ثم تم إغلاق النافذة وهو جالس في مكانه ولم يتحرك ، حيث تبين فيما بعد أن شقيقه الأصغر هو من قام بإغلاق النافذة .

فيما يبدو أن الطفلين كانا يلعبان حتى وصل الأمر حد الخطر دون أن يدركان ما يحدث ، ولم يلاحظ الوالدان ما يحدث مع طفليهما ، كان أحد المارة بالقرب من منزل الطفل فشاهد ذلك المنظر المخيف الذي يُنذر بسقوط الطفل في أي لحظة وخاصةً أنه صغير في السن ولم يطلب المساعدة .

قام الرجل على الفور بإبلاغ قوات الدفاع المدني من أجل إنقاذ حياة ذلك الصغير ، وعلى وجه السرعة ذهبت قوات الإنقاذ إلى مكان الواقعة التي تم تصويرها في مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي فيما بعد .

إنقاذ الطفل :
حينما وصل رجال الإنقاذ ، تسلل أحدهم على سور مجاور للمنزل ، ثم اقترب من الجهة التي بها الطفل ، وهنا تم وضع سلم طويل قام الرجل باعتلائه حتى وصل إلى النافذة الموجودة بالطابق الثاني والتي يجلس عليها الطفل ، ثم تمكن من الإمساك بالطفل وحمله على كتفه حتى نزل به .

وقد تم التقاط اللحظات التي يجلس فيها الطفل على النافذة بكل هدوء قبل عملية إنقاذه بلحظات ، كما تم تصوير مشهد المنقذ وهو يتسلل إلى النافذة ، وقد تم تداول ذلك المقطع عبر مواقع الإنترنت حيث أشاد متداولون ذلك المقطع بسرعة تجاوب قوات الدفاع المدني مع هذه الحادثة ، حيث أنقذت حياة الطفل .

كاد الطفل أن يسقط من الطابق الثاني ولكن سرعة تواجد قوات الدفاع المدني جعلته في عصبة النجاة ، وذلك لأن الأمر بدا خطيرًا للغاية وكان على أهله أن ينتبهوا لما يحدث مع صغيريهما ، فكان من الممكن أن يقوم أخاه بدفعه إلى الأمام حتى يسقط ، ولكن الواقعة مرّت على خير بفضل الله وبفضل الرجل الذي أبلغ قوات الدفاع .

آراء المتابعين للواقعة :
تابع الكثيرون خبر هذا الطفل وكيف تم إنقاذه ، كما شاهد الكثيرون أيضًا مقطع الفيديو الخاص به ، وقد أثارت تلك الواقعة دهشة ومخاوف المتابعين في نفس الوقت ، لقد اندهش البعض من طريقة جلوس الطفل بكل هدوء دون حركة وكأن الأمر لا يعنيه في شيء .

وما بدا غريبًا في جلسة ذلك الطفل هو نفسه قد يكون السبب في ثباته دون أن ينحرف ليسقط ، بينما كان الخوف يدب في القلوب من هول المشهد خشية سقوط الطفل ، وقد قام معظم الناس بتقديم الشكر والامتنان لقوات الدفاع المدني على مجهودهم العظيم في إنقاذ الطفل وسرعة استجابتهم للبلاغ .

وقد دعا متداولون المقطع جميع الأسر بضرورة متابعة أطفالهم والعمل على إبعادهم عن الأماكن التي تبدو خطيرة أو المواقف التي تضعهم في خطر مثل ذلك الطفل الذي لا يدرك ما يفعله حتى كاد أن يفقد حياته .

بينما أكد البعض على ضرورة وضع شبك على جميع النوافذ بالمنزل حتى تمنع الأطفال من الخروج من النافذة ، في حين قال البعض أنه لا يجوز وضع حواجز على النوافذ خشية وقوع حرائق ، حيث أن الإخلاء يتم عن طريق النوافذ ، وفي نهاية الأمر فإنه من الضروري الانتباه إلى الأطفال في كل الأحوال والأماكن .

شارك المقالة:
64 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook