قصة إنه غراب

الكاتب: رامي -
قصة إنه غراب
أراد أب اختبار ابنه وكان الاب في الخامسة والستين من عمره يجلس مع ابنه وهو في الثلاثة والثلاثين من عمره ، وإذا بغراب يطير بالقرب من النافذة الواقفون فيها فسأل الأب ابنه ، فسأله الأب ما هذا الطائر ، فقال الابن أنه غراب .

وبعد ثلاث دقائق كرر الأب نفس السؤال فقال الابن لوالده بضيق إنه غراب ، وبعد دقائق أخرى عاد الأب السؤال ذاته ثانية ، وسأل لمرة الثالثة ما هذا الطائر ، فقال الابن لأبيه غاضبًا وقد ارتفع صوته عاليًا إنه غراب يا أبي .

تعيد علي نفس السؤال ثلاث مرات إنه غراب هذا الطائر غراب ، هل هذا صعب عليك فهمه ، عندئذ خرج الأب وذهب لغرفته دون أن ينطق بكلمة واحدة ، ثم بعد دقائق عاد ومعه بعض أوراق قديمة ثم أعطاها لابنه ذو الثلاث وثلاثين عامًا ، وقال له اقرأها بصوت مرتفع ، بدأ الابن يقرأ.

اليوم أكمل ابني ثلاث سنوات وها هو يمرح ويلعب وإذا بغراب يصيح في الحديقة ، فسألني ابني ما هذا فقلت له إنه غراب وعاد وسألني نفس السؤال عشرين مرة وأنا أجبته في العشرين مرة واحتضنته وقبلته ، وضحكتنا معًا حتى تعب وحملته فذهبنا وجلسنا عندما بكى الابن من موقفه المخزي مع والده وتذكر فضل والده عليه فهو من رباه وعلمه حتى صار شخصًا بالغًا ..

شارك المقالة:
67 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook