قصة إيملي ولافندر

الكاتب: رامي -
قصة إيملي ولافندر
كانت تعيش فتاة جميلة تدعى إيملي في بلدة تدعى ويلز مع والديها ، وإيملي تلك الفتاة التي تبلغ من العمر ثمانية سنوات ، كانت ذات عينان لامعتان وشعر ذهبي مجعد ، وبالرغم من كونها صغيرة سنًا إلا أنها كانت فتاة مهذبة وراقية ومساعدة للآخرين.

كانت إيملي محبوبة من كل سكان البلدة ، حيث كانت تقدم لهم المساعدة ، وتساعد جدتها في عبور الشارع وتساعد الناس على حمل حقائب التسوق الثقيلة ، وتساعد والدتها في أعمال المنزل ، وكانت إيملي لديها العديد من الأصدقاء في المدرسة .

أما لافندر فهي فتاة تبلغ من العمر ثمانية أعوام ، وكانت تدرس مع إيملي في ذات المدرسة ، ولكن كانت لافندر فتاة أنانية لا تحب سوى نفسها ، وكانت تشعر بالغيظ الشديد من صديقتها اميلي لأنها محبوبة ، ويمدحها الأصدقاء والمعلمين والمعلمات في المدرسة  .

ظلت لافندر تخطط في حيل وطرق تؤذي بها إميلي لأنها تشعر بالغيرة منها ، بل وكانت تتعمد السخرية من شعرها المجعد أمام أصدقائها ، فكانت تشعر إميلي بالخجل ، وحاولت عدة مرات أن تصحح سلوك صديقتها لافندر لكن دون فائدة ، فظلت لافندر تتصرف بحماقة مع صديقتها إميلي حتى غضب منها معلماتها .

ذات يوم عادت اميلي من المدرسة وهي حزينة من تصرفات وسلوكيات صديقتها لافندر ، وتمنت لو كانت تستطيع تغييرها ، ولكن كانت لافندر عنيدة ولا تصغي لنصيحة أصدقائها ومعلميها .

تناولت إيملي العشاء ودخلت غرفتها وجلست على فراشها ، وظلت تتأمل النافذة وقد اشتدت الرياح والعواصف الأمطار ، وقعت اميلي في سبات عميق ، وأثناء نومها ظهرت لها ساحرة جميلة ترتدي وشاح أبيض وقبعة من الورد الأبيض .

اقتربت الساحرة الجميلة من اميلي ، وقد مدت لها عصا سحرية ، فنهضت إميلي من فراشها ووقفت أمام الساحرة ، وقد أخبرتها الساحرة إنها أحضرت لها هدية عظيمة ، تستحقها لكونها فاعلة خير وتساعد الناس .

تعجبت اميلي وسألت الساحرة عن تلك الهدية التي أحضرتها لها ، فأخبرتها إنها قوة تجعلها تستطيع تغيير شخص واحد من المحيطين بها ، تعجبت اميلي من تلك الهدية ولكنها سرعان ما تذكرت صديقتها لافندر .

في اليوم التالي ذهبت إميلي إلى المدرسة ، وقد وجدت لافندر تقترب منها فظنت أنها ستأتي للسخرية من شعرها المجعد مثلما تفعل كل يوم ،ولكنها فوجئت بصديقتها لافندر تقدم لها اعتذار عن ما فعلته معها الأيام الماضية ، بل وتطلب منها السماح ، ووعدتها أنها ستحسن التصرف المرات المقبلة.

فرحت إميلي من التغيير الذي طرأ على لافندر ، وشكرت الساحرة الطيبة التي مكنتها هديتها من تغيير صديقتها ، وأصبحت لافندر فتاة حسنة الأخلاق وتساعد الآخرين ولا تسخر منهم .

مترجمة عن قصة : Emily and Lavender

شارك المقالة:
56 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook