قصة اتبع قلبك دائمًا

الكاتب: رامي -
قصة اتبع قلبك دائمًا
كان مونتي روبرتس طفلًا رائعًا وكان والده يعمل مدرب خيول ، وقد اعتادا على التنقل باستمرار من مزرعة لمزرعة لتدريب الخيول ، ولكنهما في الواقع لم يكونا يملكا أيًا من الخيول لأنهما فقراء ، وقد كان مونتي يترك مدرسته باستمرار بسبب تنقل والده .

وعندما كبر مونتي قليلًا ذهب إلى المدرسة ، وفي أحد الأيام طلب منه معلمه أن يقوم بكتابة ورقة مفصلة عما يريد أن يكون عليه عندما يكبر ، فكتب مونتي ورقة مطولة تتكون من 7 صفحات عنهدفه في المستقبل ، وهو امتلاك مزرعة خيول خاصة به ، وقد شرح مونتي في الورقة شكل المزرعة بالتفصيل ومكان المنزل والإسطبلات وحتى ديكورات المنزل ، وأعطى الورقة لمعلمه .

وبعد يومين استلم الورقة من معلمه مرة أخرى ، وقد وضع عليها المعلم علامة راسب تعجب مونتي ، وبعد انتهاء اليوم الدراسي ذهب إلى معلمه وسأله لماذا أعطاه درجة سيئة !

فقال له المعلم أن الحلم الذي وصفه مونتي ليس واقعي بالنسبة لطفل مثله ، فهو فقير ولا يملك أي موارد هو أو عائلته ولا يمكن لعائله متجولة مثل عائلته أن تحقق هذا الهدف في يوم من الأيام .

وعرض المعلم على مونتي أن يكتب ورقة أخرى أكثر واقعية حتى يحسن من درجاته ، أخذ مونتي ورقته إلى المنزل وأخذ يفكر في كلام المعلم ، ثم ذهب وسأل وأخبر والده وسأله كيف يرد على معلمه .

قال له والده ” هذا قرار مهم للغاية ، ولكن يجب أن تفكر في حله بنفسك “

وبعد عدة أيام ذهب مونتي إلى معلمه ومعه نفس الورقة دون أن يقوم بأي تعديلات عليها ، وقال لمدرسه يمكنك أن تحتفظ بدرجة راسب التي وضعتها على ورقتي أما أنا فسوف احتفظ بحلمي .

بعد عدة سنوات استطاع أن يملك مونتي أول حصان ، ثم عمل أكثر وأكثر حتى أصبح يمتلك مزرعة خيول على مساحة 200 فدان ومنزل مساحته 4000 قدم ، وقد احتفظ بورقته التي كتبها عنحلمه طوال ذلك الوقت ، وعندما اشترى المزرعة قام بوضعها داخل إطار وعلقها فوق المدفأة حتى تذكره دائمًا أن يتبع حلمه ، ولا يستمع لألئك الذي لا يؤمنون بقدرته على تحقيق حلمه ويعملون على إحباطه طوال الوقت .

مترجم عن : Always Follow Your Heart

شارك المقالة:
77 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook