قصة استمتع بحياتك في كل وقت

الكاتب: رامي -
قصة استمتع بحياتك في كل وقت
بينما كان رجل الأعمال الثري يمر بالقرب من شاطئ البحر ، رأى صياد تبدو عليه أمارات الفقر والحاجة يجلس في ظل شجرة قريبة لفترة طويلة وهو يدخن السجائر ولا يفعل شيء أخر ، فسأله الرجل الثري عن سبب جلوسه هكذا دون أن يسعى للرزق ، فقال له الصياد الفقير : لقد اصطدت ما يكفي من الأسماك لهذا اليوم .

فاغتاظ الرجل الغني وقال للفقير بغضب : لماذا لا تصطاد المزيد من الأسماك بدلًا من جلوسك هكذا في الظل دون أن تفعل شيء ، فابتسم الصياد وقال في هدوء: وبماذا سيفيدني صيد المزيد من الأسماك ؟ فقال له الرجل الغني : بالطبع ستستفيد فعند  اصطياد المزيد من الأسماك وبيعها ، ستكسب الكثير من المال وهكذا يمكنك شراء قارب أكبر ، فقال الصياد ونفس الابتسامة الهادئة لا تفارق وجهه : وماذا أفعل بالقارب الكبير ؟

فقال الرجل الغني : يمكنك الذهاب به إلى المياه العميقة وصيد المزيد من الأسماك وبيعها لكسب المزيد من المال ، فقال له الصياد : وماذا أفعل بعد ذلك ؟ فقال الرجل الغني : يمكنك بذلك المال شراء العديد من القوارب وتوظيف العديد من العمال ، الذين يعملون لديك وبهذا تستطيع كسب المال .

فقال له الصياد : وماذا سأفعل بعد ذلك ؟ قال الرجل الثري بثقة وفخر هكذا يمكنك أن تصبح رجل أعمال ثري مثلي ، فقال الصياد وماذا سأفعل بعد ذلك ؟ قال الرجل الغني : حينها يمكنك الاستمتاع بحياتك في سلام ، فقال الصياد عندئذ : أليس هذا ما أفعله الآن ؟

القيمة الأخلاقية المستفادة :
قال أحد العظماء : لا تتألف ثرواتي من ممتلكاتي بل من قلة رغباتي ، فأنت لا تحتاج للانتظار إلى الغد كي تكون سعيدًا وتستمتع بحياتك ، لا تحتاج حتى أن تكون أكثر ثراء وقوة كي تستمتع بالحياة ، استمتع بها كما هي الآن فتلك اللحظة ثمينة جدًا لذا لا تضيعها .

القصة مترجمة عن :
enjoy-your-life-at-every-moment

شارك المقالة:
51 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook