قصة اكتشاف آثار أقدام من 8000000 عام

الكاتب: رامي -
قصة اكتشاف آثار أقدام من 8000000 عام
ويقال إن آثار أقدام وجدت في نورفولك Norfolk في انكلترا تنتمي إلى الأنواع البشرية المنقرضة ” هومو السلف Homo Antecessor ” أعطت هذه الآثار والتي تعود إلى ما يقرب من مليون سنةالعلماء فكرة عن المدة التي عاشها البشر في أوروبا وكيف سافروا .

آثار الأقدام في الرمال هي في معظم الأحيان شيء يحدث لحظات ، لا تتردد الأمواج في مسح جميع المؤشرات التي تشير إلى أن أحدهم قد سافر عبر مسار رملي ، هذا صحيح في العديد من الأماكن ، ولكن لم يكن هذا هو الحال بالنسبة لمجموعة آثار الأقدام التي تم العثور عليها على شاطئ في هابيسبرج ، نورفولك ، إنجلترا .

تم صنع أكثر من 40 أثر منذ أكثر من 800000 ألف عام ، تم الحفاظ عليها بشكل جيد في الصخورالرسوبية الناعمة على الشاطئ ، لقد استخدم العلماء الأجهزة لفحصها والتقاط الصور لمزيد من الدراسة ، وتمكنوا من معرفة بنية هؤلاء البشر الأوائل وكذلك استرجاع الرؤى عن كيفية معيشتهم ومكوناتهم الوراثية ، بما في ذلك وزنهم وكذلك الطول ، وفي النهاية تم غسل الآثار والتي قامت بواجبها في نقل المعلومات المطلوبة عن التطور البشري ، بعد أسبوعين فقط من اكتشافها .

استطاع هؤلاء العلماء من خلال فحوصاتهم التعرف على خمسة أزواج متميزة من الأقدام على الأقل ، وخلصوا إلى أن هذه المطبوعات تنتمي إلى مجموعة صغيرة من المسافرين بما في ذلك عدد قليل من الأطفال ورجل بالغ .

وقد وفرت دراستهم أيضا الوزن والطول لهؤلاء الأشخاص في المجموعة ، ويعتقد العلماء أن هذه كانت أول مجموعة من البريطانيين ، وأوروبا ليست غريبة عن اكتشافات من هذا النوع ، حيث كانت هناك اكتشافات سابقة للأدوات الحجرية في عام 2010م في هابيسبرج ، والتي تُعزى إلى نفس النوع البشري ” Homo Antecessor ” ، وخلص العلماء من هذه النتائج الأخيرة عن كيفية سفر هؤلاء البشر في وقت مبكر خارج أفريقيا ، وهذا هو الدليل الحقيقي الوحيد لوجودهم غير الأدوات التي سبق اكتشافها .

إن سلالة هومو Homo Antecessor ، التي كانت موجودة قبل ما يقرب من مليون سنة هي واحدة من أقدم الأنواع البشرية المعروفة في أوروبا ، واستنادًا إلى الدراسات العلمية ، قبل هذه النتائج في نورفولك ، تم العثور على العظام والحفريات في أجزاء أخرى من أوروبا ، والتي عند فحصها ، قدمت نظرة أعمق على من هم البشر الأوائل ، وكيف كانت أنماط حياتهم .

وفي إسبانيا تم العثور على الحنك العلوي لثقب الفك لشخص من تلك السلالة والبالغ عمره 800ألف سنة في شكل أكثر محافظة من الاكتشافات السابقة ، وحكم العلماء أنه لديه عشر سنوات من العمر استنادًا إلى حساباتهم ، وتم العثور على مزيد من الأدلة من بين عامي 1994م و 1995م  ، ولا يزال في اسبانيا ، وبعد ذلك تم العثور على تم العثور على 80 حفرية تنتمي إلى ستة أفراد ، وكانهناك دليل على أنهم ربما كانوا من أكلة لحوم البشر ، حيث أظهرت الفحوصات القريبة أن الحالة التي عليها الحفريات تشير إلى أنهم ينتمون إلى أشخاص كانوا قد لا يكونون بشر .

أثارت النتائج في أوروبا وأفريقيا الجدل المستمر حول أصل الأنواع البشرية وتاريخ السفر عبر القارات ، ويواصل العلماء إجراء اكتشافات جديدة يوميًا وتسليط الضوء ليس على السلوك البشري فحسب ، بل أيضًا على أصلهم وطريقة حياتهم .

شارك المقالة:
59 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook