قصة اكتشاف معابد جزيرة أوركني

الكاتب: رامي -
قصة اكتشاف معابد جزيرة أوركني

قصة اكتشاف معابد جزيرة أوركني

 

font-size:16px;

قصة اكتشاف معابد جزيرة أوركني

 

>قصة اكتشاف معابد جزيرة أوركني

 

عندما نفكر في أسلافنا من العصر الحجري الحديث ، فغالبًا ما نفكر في أنهم يعيشون في أكواخ بسيطة ويستخدمون أدوات بسيطة للبحث عن الطعام ، لكن التاريخ كان مفاجئًا لنا مؤخرًا ، حيث أظهرت الاكتشافات أن أسلافنا كانوا أذكى مما كنا نعتقد في السابق ، الاكتشاف الأخير على جزيرة أوركني الاسكتلندية island of Orkney يرسخ هذه الحقيقة ، وقد وجد الباحثون الذين يحفرون في نيس أوف برودجار Ness of Brodgar مجمع المعبد البالغ من العمر 5000 عام ، والذي يجبرنا علىإعادة التفكير في كيفي كان يعيش القدماء .

إن Ness of Brodgar موقع أثري يمتد على مساحة 6 أفدنة ، وهو جزء من قلب أوركني العصرالحجري الحديث ، وهو موقع للتراث العالمي يحتوي على العديد من هياكل العصر الحجري الرائع ،  وتشمل هذه : الحلبة Ring of Brodgar الواقعة على تلة صغيرة على بعد نصف ميل من Ness ، وهي عبارة عن دائرة من الحجارة تطفو على ارتفاع 9 أقدام من الأرض ، وأحجار ستينيس ” theStones of Stennes ” ، وهي دائرة حجرية احتفالية أخرى تقع على مسافة أبعد قليلاً ؛ وقبر MaesHowe ، والذي يبعد 1.6 كم عن Ness ويعتقد أن عمره 4500 سنة .

كان يعتقد أن جميعهم كانوا منفصلين ومبنيين لوظائف منفصلة ، ولكن الآن بدأ الباحثون يعتقدون أنهم جميعًا مرتبطون بتكوين مجتمع ،  والغرض منه في هذا المجتمع ما زال مجهولًا ، حيث تم اكتشاف 10? فقط من الموقع .

ما يمكن ملاحظته ، هو أن مدينة نيس تبدو وكأنها تشكل محور هذه الآثار ، على الرغم من أن نيس هو آخر ما تم اكتشافه (المواقع الأخرى معروفة منذ قرون) ، في نيس ، كان هناك العديد من القطع الأثرية التي تم جمعها ، مثل سكاكين الصوان ، والتماثيل البشرية ، ورؤساء الصولجان ، والفؤوس الحجرية ، والفخار الملون ، وغيرها من الأحجار الكريمة التي تشكل أكبر مجموعة بريطانية من التحف .

يقول روف سميث Roff Smith ، مؤلف مقال ناشيونال جيوغرافيك الذي عرض فيه هذا الاكتشاف، أن الأشخاص الذين بنوا هذا المعبد كانوا متقدمين في وقتهم ، واستخدموا تقنية العصر الحجري ، ولكنهم تمكنوا من بناء مثل هذا الهيكل المعقد ، ووجدوا بطريقة ما وسيلة لتقليم طن من الحجر الرملي لتكون مناسبة لبناء المعبد ، وكان المعبد مكتملاً بالممرات والأعمال الحجرية المنحوتة ، والواجهات الملونة والأسقف المائلة ، والتي تتناقض مع تقاليد البناء في وقت استخدام القش وغيرها من المواد الأخف بالنسبة للأسقف .

كان سميث متحمس للغاية لهذا الاكتشاف لأنه ربما يكون نصب العصر الحجري الحديث الأكثر روعة على الإطلاق ، ويشير العصر الحجري الحديث أو العصر الحجري الجديد إلى فترة زمنية بدأت حوالي 10000 قبل الميلاد وانتهت بين 4000 قبل الميلاد و 2000 قبل الميلاد .

ويتميز بالطرق المتقدمة في الزراعة وتربية الحيوانات للطعام وطرق جديدة لأدوات البناء ، تعبد سميث في الجدران التي بنوها ، وكيف كان داخل تلك الجدران ديرًا من المباني التي كانت تحجب أسقف الأردواز ، حتى الممرات المهندمة التي تم إنجازها إلى حد الكمال ، وتتطلع سميث وطاقمه إلى معرفة العملية التي حصلوا عليها بالحجارة بشكل سلس .

قصة اكتشاف معابد جزيرة أوركني

 

font-size:16px;

قصة اكتشاف معابد جزيرة أوركني

 

>قصة اكتشاف معابد جزيرة أوركني

 

شارك المقالة:
56 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook