قصة الأرز المغرور

الكاتب: رامي -
قصة الأرز المغرور
"هذه القصة تحكي عن بعض ثمار الأرز المغرورة الحمقاء التي تفتخر يوميًا بجمالها ، وكانت تعيش هذه السنابل بوسط الحديقة محاطة بأشجار أخرى صغيرة والتي لم تكن في مثل جمالها ، كان الأرز يردد باستمرار ليلًا ونهارًا : في الحقيقة إنني أستحق كل الاحترام والتأمل لأنه لا يوجد في هذه الحديقة شيء في مثل جمالي الساحر .

وحينما حان فصل الربيع ؛ بدأت الأشجار تثمر فواكه جميلة مثل أشجار المانجو التي طرحت مانجو لذيذة والأشجار اللامعة التي تحمل ثمار الكرز ، وأشجار الكمثرى التي امتلأت بها ثمار الكمثرى الكبيرة والجميلة .

لم تستطع سنابل الأرز أن تطرح فاكهة مثل باقي الأشجار ، فقال الأرز وهو يشعر بالأسف والقلق : لم يكتمل جمالي لدرجة أن فروعي لا يمكنها أن تمتلك مثل هذه الفواكه الجميلة ، وفي هذه الأثناء قرر الأرز أن يراقب باقي الأشجار وأن يقوم بتقليدهم في كل ما يفعلون حتى يستطيع أن يمتلك الفواكه مثلهم ، وبالفعل تحقق لللأرز ما كان يريده ؛ حيث خرجت الفاكهة من فروعه المرتفعة .

قال الأرز المغرور بحالته وهو معجبًا بما حدث في فروعه : سأعطيها طعامًا ليلًا ونهارًا حتى تنمو هذه الفاكهة وتصبح الأكثر جمالًا من كل الفواكه الأخرى ، ومع ذلك لم يستطيع الأرز أن يفعل كما كان يريد ؛ حيث أن الفاكهة كلما كبرت على الفرع كانت تعمل على التواء فرع الأرز شيئًا فشيئًا .

وبمرور الأيام كانت ثمار الفاكهة على فرع الأرز تكبر أكثر وأكثر ؛ حتى وصل الأمر إلى عدم قدرة فرع الأرز على الوقوف والتحمل فوقع أرضًا بعد أن كُسر وهُدم تمامًا ولم يعد له وجود .

هناك بعض الأشخاص الذين يمتلكون من الطموح ما يجعلهم مثل سنابل الأرز المغرورة ؛ وذلك لأنهم يمتلكون طموح كبير جدًا لدرجة تجعلهم يخسرون كل ما يمتلكونه في لحظة واحدة ؛ حيث أنه لا يوجد شيء مميت أكثر من الغرور ؛ لذلك يجب علينا أن نتجنب الغرور على كل من يقترب منا حتى لا تكون نهاية هذا الغرور مثل نهاية الأرز المغرور .

القصة مترجمة عن اللغة الإسبانية
بعنوان : El cedro vanidoso

"
شارك المقالة:
54 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook