قصة الأسد والثعلب والذئب

الكاتب: رامي -
قصة الأسد والثعلب والذئب
"كان هناك ذات مرة أسد عجوز متعب ، وبقي مريضًا في كهفه يشعر بالتعب ، وقامت كل الحيوانات بالذهاب من أجل زيارته والاطمئنان على صحته ، غير أن الثعلب هو الحيوان الوحيد الذي لم يذهب للاطمئنان على الأسد.

قام الذئب باستغلال فرصة زيارته إلى الأسد ليقوم باتهام الثعلب قائلًا : إن الثعلب ليس لديه أي احترام لجلالتك أيها الملك ؛ لذلك هو لم يأت ليلقي التحية على جلالتك أو حتى يقوم بالسؤال على صحتكم .

وفي اللحظة التي كان يتحدث فيها الذئب بهذه الطريقة على الثعلب ؛ وصل الثعلب هناك وسمع كل ما قاله الذئب بحقه ، وحينما رآه الأسد كان غاضبًا منه ؛ حيث قام بإطلاق صرخة قوية في وجه الثعلب ، غير أن الثعلب طلب من الأسد أن يعطيه الفرصة كي يبرر موقفه ؛ حيث قال له : على جلالتك أن تعرف من بين كل الزوار الذين حضروا لزيارة جلالتك ؛ من هو الذي قام بأكبر الخدمات الخاصة مثل الذي قمت بها من أجل صحة جلالتك؟.

ثم أكمل الثعلب حديثه إلى الأسد قائلاً : لقد بحثت في كل مكان من أجل أن أجد علاج متميز يقوم بشفاء جلالتك من هذا المرض نهائيًا وتكون بعد ذلك على أفضل حال ، على جلالتك أن تعرف أنني قد توصلتُ إلى ذلك العلاج في نهاية الأمر.

فقال الأسد سريعًا وهو يأمر الثعلب : قل لي ما هو هذا العلاج الذي توصلت إليه من أجلي ؛ هيا أخبرني حالًا ؟ ، فأجاب الثعلب على وجه السرعة : على جلالتك أن تقوم بالتضحية بذئب من أجل أن يتم الشفاء ؛ حيث ستقوم جلالتك باستخدام جلد هذا الذئب وترتديه على جسدك مثل المعطف ، وبعدها ستشعر بالتحسن .

حينما سمع الأسد ذلك الكلام قام في الحال بالحكم على الذئب بالموت من أجل أن يتم شفائه كما أخبره الثعلب ، ثم ضحك الثعلب في سخرية متعجبًا وهو يقول لنفسه : لا يجب أن يحمل أحدًا الحقد لغيره ؛ بل يجب أن يحمل الإحسان.

الحكمة من هذه القصة :
من يقوم بصناعة الفخ للآخرين ؛ يكون هو أول من يقع فيه.

القصة مترجمة عن اللغة الإسبانية
بعنوان : El Le?n la zorra y El Lobo

"
شارك المقالة:
73 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook