قصة الألوان المغرورة

الكاتب: رامي -
قصة الألوان المغرورة
في يومًا من الأيام ، بداخل درجًا من أدراج مكتب طفل صغير ، كان هناك مجموعة من الأقلام الخشبية الملونة وكان يدور بينهم حديثًا عن مزايا كل واحدًا منهم ما عادا اللون الأسود ، وذلك لأن صاحبه الصغير لم يكن يستخدمه أبدًا .

وقد أحست باقي الألوان الملونة بهذا الأمر وأخذوا يتفاخرون ويغترون قائلين : إنك لا تستحق أن تتواجد معنا في هذا المكان ، فالطفل الصغير لا يحب أن يستخدمك في تلوين رسوماته فهو يستعملنا جميعًا لرسم المناظر الطبيعية الخلابة بألواننا الزاهية أما أنت فلا مكان لك في تلك المناظر الجميلة .

شعر القلم الأسود بالغضب ولكنه تمالك نفسه وقال لهم : لا يهمني ما تقولوه فإن الرسامين المشهورين يستعملونني في لوحاتهم ولا يستخدمون غيري فيستبدلون جميع الألوان بي ، وقد حصلت لوحاتهم على شهرة واسعة ولم ينل أحدًا منكم شرف أن تتكون لوحة من تلوينه هو فقط .

تمادت الألوان في تقليص حجم ودور اللون الأسود وقالوا له في غرور : ولكن المناظر الطبيعية الخلابة لا تحتوي على الأسود ولابد لك أن تعترف بأن الرسام الصغير لا يحتاجك فى التلوين فأنت تستخدم في تلوين كل ما هو قبيح وفقط .

زاد غضب اللون الأسود وصاح فيهم قائلًا : أنا رمز القبح ؟! ، سوف أريكم سوف تندمون على كلامكم ، وراح يركض فوق لوحة مرسوم فيها جزء من الطبيعة الخلابة وأخذ يلون كل شيء فيها بالأسود حتى قرص الشمس المنير تلون بالأسود وطفأ نوره .

قال اللون الأسود لبقية الألوان : من اليوم سيكون عصر الظلام وسأجعل كل شيء سواد وسوف أحول كل ألوانكم الزاهية فى جميع اللوحات إلى سواد ، وانطلق يركض وراء الأقلام في كل اتجاه ، وهم يختبئون مرعوبين بين الرفوف وتحت السجاد ، وهو يتوعدهم بأشد العقاب.

وانتهى الحديث بدخول الرسام الصغير الذي تفاجئ بفساد لوحته الجميلة وأخس بأن هناك شيئًا غريبًا يحدث ، أمسك باللون الأسود وقال له : أنت سيد الألوان جعلتك فوق رؤؤس البشر وكنت ألون بك ظلال الشر والأزهار .

سمعت الأقلام الملون هذا الحديث وأحسو بالندم على أذيتهم للون الأسود وقالوا : أرجوك تقبل اعتذارنا كان علينا ألا نقلل منك ، ابتسم لهم القلم الأسود وقبل اعتذارهم وتعاونوا جميعًا فى تلوين لوحة جديدة .

شارك المقالة:
59 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook