قصة البحار جيمس كوك

الكاتب: رامي -
قصة البحار جيمس كوك
كان Captain James Cook الكابتن جيمس كوك (1728م – 1779م) مستكشفًا بريطانيًا قامبرحلات رائعة إلى المحيط الهادئ ، وقام بأول اتصال أوروبي بالساحل الشرقي لأستراليا ، واستأجر عدة جزر في المحيط الهادئ .

ولد كابتن جيمس كوك في قرية غريت آيتون الصغيرة في يوركشاير في عام 1755م ، وأصبح أحد أشهرالمستكشفين البحريين في عصره ، ساعد على إيجاد أراض جديدة وإعادة رسم خرائط الوقت .

ولد في عائلة عمالية فقيرة ، وحصل على بعض التعليم حتى سن 12 عامًا ، مما يدل على الاستعدادللرياضيات ولكن في سن الثانية عشر كانت الضرورة الاقتصادية تعني أن عليه أن يذهب ويساعد والده في العمل في الحقول ، بعد خمس سنوات من العمل كعامل زراعي ، حصل على وظيفة في قرية صيد قريبة من Staithes ، وهنا كان يعمل كصانع متجر لوليام ساندرسون بقال محلي ، بعد العمللمدة عام كبائع بقالة ، حصل جيمس كوك على عمل كمتدرب لشركة شحن مملوكة لشركة كويكر ، وهنا بدأ جيمس كوك في تعلم فنون الملاحة .

في 1755م ، قرر أن يجرب حظه في الانضمام إلى البحرية الملكية ، وفي ذلك الوقت ، كانت المعايير فيالبحرية الملكية منخفضة للغاية ، وكانت تتميز بمعاملة عنيفة للرجال ، وانخفاض معايير التغذية والصحة ، وكانت معدلات الوفيات بين البحارة عالية ، وكان هذا شيئًا سعى الكابتن كوك إلى تغييره ، عندما حصل على عموله لكابتن السفينة ، وحافظ على معايير السلع والنظافة مما دى لحدوث معدلات منخفضة للغاية من الأمراض مثل الاسقربوط .

خلال أواخر القرن الثامن عشر ، كان هناك اهتمام كبير بمسح الأراضي غير المعروفة ، وبعد أن خدم في الحرب التي استمرت سبع سنوات مع فرنسا ، تم تكليفه عام 1768م من قبل الجمعية الملكية فيرحلة علمية إلى المحيط الهادئ ، وكانت هذه بداية رحلاته حول محيطات العالم ، ساعد في رسم سواحل نيوزيلندا واستراليا ، وزار العديد من الجزر المجهولة .

تم تعيينه للقائد والتقى بالملك جورج الثالث ، ثم ذهب في وقت لاحق للتنقل حول القارة القطبية الجنوبية والممر الشمالي الغربي بين روسيا وألاسكا ، وقتل من قبل المواطنين في هاواي بسبب نزاع حول قارب مسروق ، وكان هذا الموت مفارقة لأنه سعى للحفاظ على علاقات جيدة مع السكان الأصليين ، كان مستكشفًا للعزيمة والإيمان الهائل ، وساعد في نشر حدود السفر البحري المعروف ورفع المعايير لرفاهية رجاله العاملين تحت قيادته .

شارك المقالة:
68 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook