قصة التمساح والقرد

الكاتب: رامي -
قصة التمساح والقرد
"كان هناك بحيرة جميلة تحيط بها الأعشاب الخضراء الخصبة ، والأشجار الجميلة والجبال من كل مكان ، وعلى شواطئ هذه البحيرة كانت توجد أشهى أشجار الموز ، والتي عاش فوقها لفترة من الزمن قرد كبير ، وكان في تلك البحيرة  أيضًا عدد قليل من التماسيح .

كان هناك تمساح واحد يأتي كل يوم لجمع فواكه الموز التي تقع من على هذه الأشجار ، وكان هذا التمساح يزور الأشجار كل يوم ، حتى أصبح صديقًا حميمًا للقرد ، وكان التمساح والقرد يلتقون كل يوم ويلعبان سويًا ، كما ساعد القرد التمساح من خلال توفير المزيد من فواكه الموز الطازجة من الشجرة ، واستمرت علاقتهم الوطيدة ببعضهم البعض حتى أصبحا قريبين .

وفى أحد الأيام طلب التمساح من القرد بعض الفواكه ؛ لإعطائها لزوجته وأطفاله الصغار ، وكانت الفاكهة في هذا اليوم لذيذٌة جدًا ، فوافق القرد وأعطاه الكثير من فاكهة الموز اللذيذة ، التي أخذها التمساح لزوجته وأطفاله وانصرف .

كانت زوجته في غاية السعادة وعندما أكلت الفاكهة وجدتها لذيذة للغاية ، فسألت زوجها كيف حصلت عليها ؟ فأخبرها التمساح بأمر صديقه القرد الذي يعيش على شجرة الموز ويساعده ويمده بتلك الفاكهة اللذيذة .

فسألته زوجته إن كان القرد يأكل كل يوم من هذه الفاكهة اللذيذة ؟ فقال لها التمساح نعم ؟ فقالت يا له من قرد محظوظ يأكل من تلك الفاكهة الرائعة ، تخيل يا عزيزي كيف سيكون طعم قلبه ؟ لابد أنه سيكون لذيذًا !

يجب عليك إحضاره لي لأكل قلبه اللذيذ ؟ فصدم التمساح من رغبة زوجته وقال لها : لكنه صديقي المقرب لا استطيع أن أفعل به ذلك ، فأصرت عليه الزوجة مرارًا وتكرارًا ، وقالت له يجب عليك أن تستدرجه إلى المياه فهو حتمًا لا يعرف السباحة .

وبعد فترة من الإلحاح المستمر من زوجته رضخ التمساح ، ووافق على جلب القرد لزوجته ، وأثناء تناول القرد لفاكهة الموز من على الشجرة ، أتى التمساح ودعاه ليشاركه تناول صنف جديد من الطعام اللذيذ ، ولكن اشترط عليه أن يعبر معه إلى الضفة الأخرى من البحيرة .

وافق القرد بسعادة بالغة وقال للتمساح : ولكني لا أعرف السباحة فكيف سأعبر البحيرة ؟ حينها قال له التمساح : لا تقلق عليك الركوب فقط على ظهري ، وسوف أخذك بأمان إلى الشاطئ الأخر .

وبالفعل قبل القرد وركب على ظهر التمساح ، وأمسك فيه بكل قوته لكي لا يقع في البحيرة ويغرق ، حاول التمساح دفع القرد أكثر من مرة إلى المياه ، ولكن القرد كان يمسك فيه بقوة ، فلم يسقط في المياه .

بدأ القرد يشك في نوايا التمساح وطلب منه أن يقول الحقيقة ، فقال له التمساح : إن زوجتي ألحت عليّ أن أحضرك إليها لتأكل قلبك اللذيذ ، فقال له القرد الذكي : يا صديقي العزيز كان يجب عليك أن تقول هذا قبل أن نعبر البحيرة ، فقد تركت قلبي على أحد فروع الشجرة ؛ لأني لا أحمله إذا سافرت لمسافة طويلة ، إذا أخذتني إلى الشجرة ربما أستطيع إحضار القلب لك .

وبالفعل قبل التمساح بأن يعيد القرد للشجرة ، وعندما وصل به إلى الشاطئ قفز القرد وصعد إلى الشجرة ، وقال للتمساح : اعتقدت انك صديقي ولكنك خدعتني ، وأنا لن أكون صديقك أبدًا بعد اليوم ، ففهم التمساح أن القرد قد خدعه أيضًا ، وعاد إلى زوجته خالي الوفاض ولكن بعد أن فقد صديقة المخلص .

"
شارك المقالة:
73 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook