قصة الثعالب السبعة

الكاتب: رامي -
قصة الثعالب السبعة
يقولون أنه طبيب أسنان باهر يداوي أسنان الغزلان والخراف والماعز والأرانب بمهارة عالية ولكنه بلا معنى والتفت الثعلب إلى أصحابه الثعالب فاتحًا فمه ثم تابع كلامه ، انظروا لم يبقى لي سنًا أو نابًا واحدًا وفتحت الثعالب السبعة أفواها ، وكانت أفواها كلها خالية من الأسنان ، وقال ثعلب أخر إنه ماهر في خلع الأسنان فقط .

ولكن لماذا كلما شكوت من سني قال الخلع خيرُ لك ، ألا تعالجها يا دكتور فقال له الخلع خير لك وأسهل وأسلم إنها سن لا يمكن معالجتها إلا بالخلع ، وقررت الثعالب السبع أن تذهب إلى الدب طبيب الغابة وتسأله عن سبب معالجة أسنانه على هذا النحو .

وعصرًا وقفت الثعالب السبعة وجهًا لوجه أمام الدب طبيب الأسنان وحينما سمع الدب سؤال الثعالب ابتسم بهدوء من وراء نظارته السميكة وقال بصراحة يا ثعالب أنا خلعت أسنانكم لكي ينام الدجاج أمان مطمئنًا كي لا تأكلوه دجاجًا أو طيرًا بعد اليوم ، ولكي لا تروعون الطيور وفراخها عند جيرانكم في أكواخ الفلاحين ، ثم هزت الثعالب السبعة رؤوسها وفتحت أفواها مستغربة أمام الدب .

وقال ثعلب ساخرًا يبدو أنك من جماعة الرفق بالطيور يا دكتور ، ابتسم الدب من وراء نظارته السميكة ابتسامة عريضة وحرك يده بهدوء وقال تصبحون على خير الوداع ، الوداع يا ثعالب .

من قصص كليلة ودمنة ..

شارك المقالة:
43 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook