قصة الجاران السيئان

الكاتب: رامي -
قصة الجاران السيئان
"كان هناك ذات مرة رجل خرج من منزله ذاهبًا إلى عمله ؛ وحينما مرّ بجوار باب منزل أحد جيرانه ؛ سقطت منه ورقة مهمة دون أن ينتبه إلى ذلك ، كان جاره يقف بنافذة البيت في ذلك الوقت ؛ ورأى الورقة حينما سقطت من الرجل ؛ لكنه لم يًخبره أو ينبهه لما حدث ؛ وظن أنه قد ألقاها عن قصد ؛ ففكر قائلًا بصوت واضح : ما هذه الوقاحة ! لقد ألقى الرجل الورقة أمام بيتي ليجعله قذرًا .

فكرّ الجار في طريقة للانتقام من جاره الذي سقطت منه الورقة ؛ فقام بإلقاء سلة القمامة أمام بيته ليلًا حتى لا يراه أحد ؛ ولكن الرجل صاحب الورقة شاهده وهو يفعل ذلك من النافذة ، نزل الرجل إلى الشارع بعد أن انتهى جاره من تفريغ سلة القمامة ؛ ثم قام بالبحث عن ورقته التي فقدها فوجدها بالفعل بين القمامة ولكنها ممزقة قطعًا صغيرة .

ظنّ الرجل أن جاره لم يسرق الورقة المهمة فقط ؛ بل قام بتقطيعها وإلقاءها أمام بيته ؛ ولم يتحدث في الأمر ؛ ولكنه فكرّ في الثأر من جاره ؛ فذهب في اليوم التالي إلى المزرعة وحمل بعض الخنازير التي ماتت ؛ ثم قام بوضعهم أمام منزل جاره ؛ فأصبح الجار في صباح اليوم التالي يعاني من مشكلة كبيرة للتخلص من تلك الحيوانات التي تسببت في رائحة قذرة ؛ وكان يعلم الجار أن جاره الأول هو الذي فعل ذلك ؛ فبدأ يفكر في طريقة جديدة للانتقام منه .

وهكذا استمر الجاران في الانتقام والثأر من بعضهما البعض بشكل مبالغ فيه ؛ وكانت تلك الورقة الصغيرة التي سقطت دون قصد هي التي جعلتهما يقومان بضرر بعضهما لدرجة اللجوء إلى عصابات الموسيقى ؛ بعض المتفجرات الصغيرة ؛ تحطيم زجاج المنزل عن طريق القذف بالحجارة ؛ وإطلاق مدفع خاص بالجيش ؛ إلى أن انتهى الأمر بتفجير المنزلين الخاصين بالجارين المتنازعين .

دخل الجاران المستشفى بعد إصابتهما ؛ ثم اضطرا للعيش معًا في غرفة واحدة بالمستشفى ؛ لم يتحدثا لفترة طويلة ؛ ولكن الجار الأول أصابه التعب والملل لأنه لا يتحدث إلى جاره ؛ فقرر أن يتحدث معه ، وحينما علم الجاران بأمر تلك الورقة ؛ والصدفة التي جعلتها تسقط ؛ ثم الشك الذي جعلهما يتنازعان ؛ شعرا بمدى خطأهما منذ البداية ؛ وعلما أنه كان يجب أن يتحدثا إلى بعضهما قبل كل ذاك ؛ ومنذ ذاك الحين أصبحا صديقين مُخلصين .

القصة مترجمة عن اللغة الإسبانية
بعنوان : Los malos vecinos

"
شارك المقالة:
66 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook