قصة الجبل والطائر

الكاتب: رامي -
قصة الجبل والطائر
"منذ سنوات عديدة في مكان بعيد جدًا ؛ كان يعيش جبل بمفرده وحيدًا ، كان يعيش الجبل في وحدة مفزعة ، كان يرى شروق الشمس وغروبها كل يوم وليلة ، كانت تمر عليه كل فصول العام وهم الربيع والصيف والخريف والشتاء ، لم يكن أحد يقترب من ذلك الجبل ، كان يرى السحب البعيدة وكيف يتساقط المطر في صمت ، وهكذا قرر الجبل أن يتحدث الى أعلى قائلًا : مرحبًا!.. مرحبًا !.

ولكن لم يُجبه أحد ؛ حتى حدث ذات يوم بينما كان يتابع سرب من الطيور التي تطير فوقه ، حيث شعر فجأة أن أحد هذه الطيور يقف على كتفه ، وبدأ الحديث بينهما حيث قام الطائر بالحديث عن قصص الأماكن التي يزورها والأشياء التي يراها وكيف يشعر بالسيطرة على السماء وهو يغزو الفضاء .

كان الجبل يستمع إلى الطائر باهتمام ، ولكن فجأة وصل اليوم الذي يذهب فيه الطائر الصغير ليرحل مع سرب الطيور ليواصل رحلته ، ولكنه وعد الجبل العودة في العام القادم لكي يحكي له قصصًا جديدة ، تنهد الجبل وانتظر بكل شوق عودة ذلك الطائر ، وبالفعل نفذ الطائر وعده في العام التالي ، وكان يفعل ذلك عامًا بعد عام وهو يحكي كل القصص التي يمر بها ، وهكذا لم يعد يشعر الجبل بالحزن أو الوحدة لأنه أصبح لديه صديق وفي وصادق .

كان الطائر يكبر يومًا بعد يوم وذات يوم قال للجبل : أنني أكبر كل يوم وفي العام القادم لن يستطيع جناحيّ من مواصلة السفر إلى مسافات طويلة ؛ لذلك ستكون هذه هي زيارتي الأخيرة لك يا صديقي ، شعر الجبل بالحزن الشديد والألم وكاد أن يبكي ولكن الطائر أكمل حديثه قائلاً : لا تقلق سيقوم أبنائي بزيارتك وسيحكون لك كل المغامرات التي يمرون بها في رحلاتهم .

عاد المطر ليتساقط في صمت وأصبحت السحب بعيدة عن الجبل ، حتي عاد سرب من الطيور ليرفرف بالقرب من الجبل ، وقام ثلاثة من الطيور الصغار بالوقوف على كتفه وبدؤوا يحكون له قصصًا جديدة ؛ لقد كانوا أبناء صديقه الطائر ، وهكذا لم يعد الجبل وحيدًا ، وحينما كبر الثلاثة طيور أصبح أبنائهم هم أصدقاء الجبل وهكذا مضى الطيور جيلًا بعد جيل وهم يتحدثون مع الجبل ، وظلّ الجبل يحكي مع كل الطيور الذين أصبحوا أصدقائه .

القصة مترجمة عن اللغة الإسبانية
بعنوان : La monta?a y El p?jaro

"
شارك المقالة:
56 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook