قصة الجرادة والنحلة الكسولة

الكاتب: ولاء الحمود -
 قصة الجرادة والنحلة الكسولة

 قصة الجرادة والنحلة الكسولة .

 

كان يا مكان في قديم الزمان ، في تلك الغابه البعيده المليئة بالحيوانات الكثيره ، الاشجار العاليه الكبيره ،كان هناك تعيش في بيت النحل مجموعه من النحل ، يعيشون  في سلام وأمام ومحبة يعملون ويجتهدون في نظام وحب ، كل النحل يعمل بجد ونشاط  بسعادة ونظام ، ما عدا نحله واحده ، كانت  تلك النحلة كسوله جدا .

كانت النحلة الكسولة لا تحب العمل ، وفي يوم من الأيام جلست النحله الكسوله في المنزل ، ورفضت الخروج للعمل مع باقي النحل ، اخذ النحل يعمل بجد ونشاط حتى  نهاية اليوم  ، كانوا يعملون بحب وتعاون ، وجاءت الملكه ورات جميع النحل يعمل بجد ونشاط  .

 

فكانت سعيدة جدا وفخورة بالنحل ، اتت احدى النحلات وقالت ايتها الملكه ، ولماذا النحله الكسوله لا تعمل ونحن نعمل بجد وكل يوم ، وهي ترتاح في منزلها بلا عمل ولا تشاركنا كل يوم ، فقلت الملكه بتعجب ، وكانت لا تعرف ،  اي نحله فقلت النحلة : النحلة الكسولي يا مولاتي وهي ترفض العمل ،  وتجلس في البيت ، طلبت الملكه من بعض النحل الجنود من النحل أن يحضروا  النحله الكسوله اليها .

 

حضرت النحل الكسوله إلى الملكة وسألتها الملكه لماذا لا تعمليت أيتها النحلة كباقي النحل ، وتفضلين الجلوس في المنزل ، قالت النحله الكسوله ، انا لا احب العمل يا مولاتي ،  انا احب الراحه في المنزل ، فقالت لها الملكة :ولكننا هنا في مملكه النحل  ، العمل اهم شيء في حياتنا ، وفي يومنا فان لم تعملي مثل ما يعمل  النحل لابد أن تخرجي تخرجي من المملكه في الحال .

 

وهنا ردت النحله قائلة : نعم سوف اخرج  من المملكة ، فالعمل لا يناسبني ، فأنا لن اعمل ، خرجت النحله الكسوله من المملكه بعد ان رفضت ان تعمل مثل باقي  النحل .

ذهبت الى حديقه جميله جدا مليئه بالورود الحمراء ، اخذت تشم رحيقها للاستمتاع بجمالها وهس سعيدة ، وهنا جاء طفل صغير كان يلعب بالحديقه مع امه وراء النحلة بالخضره ، صرخ الصبي بفزع قائلا : انها نحله سوف تلدغني يا  امي .

 

اتت مسرعة وضربت النحلة بالكتاب في يديها ،  بقوه باحدى الكتب الذي تمسكه وقعت النحله على الارض مصابة،  اخذت الام ابنها و ابتعدت عن الحديقة ، وبقيت النحله وحيده ومصابه على الارض لا تستطيع الحركه حاولت ان تقوم  ولكنها وجدت الصعوبه في الحركة  ، تذكرت اصدقائها وعرفت اهمية الجماعة والعمل فيها ،  كانت تتمنى ان تذهب الى بيتها ولكنها لم تستطيع ان تتحرك .

وكانت هناك جراده كبيره جدا ، كانت تطير  في الحديقه قالت لها ماذا  حدث لك يا نحلة ، قالت  النحلة بتعب : لقد اذتني احدى السيدات وانا مصابة بشده هل تحملني  الى بيتي،  فقالت الجرادة ساحملك يا صديقتي ، حملتها الجرادة وطارت بيها  الى بيتها ودخلت  النحلة الكسولة المملكه.

 

ساعدها اصدقائها حتى يعالجوها واخذوها  الى الملكه ، واعتذرت  النحلة الكسولة لها ، انا اعتذر منك ايتها الملكة لن اعيش بمفردي ابدا وسوف اعمل معكم وارجوا ان تسامحوني وتتقبلوني من جديد معكم فما أجمل العيش  في الجماعه .

 
شارك المقالة:
223 مشاهدة
المراجع +

الكاتبة منى حارس

هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook