قصة الجميلة والوحش الحقيقية

الكاتب: رامي -
قصة الجميلة والوحش الحقيقية
يوجد الكثير من القصص القديمة تم تطوريها في عالم ديزني لكي تناسب الأطفال وبعضها تم أخذه من أساطير حقيقية وتم تطورير الحبكة والرواية ، ومن القصص التي لاقت نجاح منقطع النظير هي قصة الجميلة والوحش وتحولت إلى عمل سينمائي وهو مستمد من رواية الكاتبة الفرنسية غابرييل سوزان استمدتها من الحكاية الشعبية التي تناقلتها الأجيال لقرون مبنية على أحداث حقيقية بالفعل .

القصة الحقيقية :
كان الوحش هو رجل يسمى بيتروس جونسالفوس عاش في القرن السادس عشر ، بالتحديد ولد عام 1537م بجزر الكناري كان يعاني من متلازمة نادرة هي فرط نمو الشعر في الجسم المعروفة اليومبمتلازمة الذئب كان أول حالة في التاريخ تم تسجيلها وهي من الحالات التي كان الطب عاجزًا عن تفسيرها حتى نهاية العقد الأولية من الألفية تم اكتشاف وجود خلل في بعض الهرومانات والجينات الوراثية المسببة لها .

لما بلع جونسالفوس عامه العاشر تم حبسه في صندوق حديدي وتم شحنه لفرنسا هدية للملك هنري الثاني ، كانوا يتعاملون معه على أنه وحش تم وضعه في الزنزانة تحت اشراف مجموعة من الأطباء حتى تيقنوا أنه فتى ، فقرر الملك هنري تعليمه وكان يعتقد أن لديه طباع وحشية لا تمكنه من التعلم ولكنه نجح في تعلم اللغات وكان على دراية بالأدب العالمي رفيع المستوى .

أصبح جونسالفوس عضوًا مهمًا في البلاط الملكي ، وكان يتم التعامل معه على أنه شيء غير مألوف وعاش حياته كرجل نبيل ، وظهرت  كاثرين ميديشي والتي سيطرت على العرش الفرنسي بعد وفاة والدها أرادت أن ترى زوجته وكانت تعد ذلك شيئًا مضحكًا وأخذت على عاتقها مهمة البحث عن عروس له لتكون شريكة حياته .

واستقرت على فتاة تدعى كاثرين وبالرغم من توقعات الملك الخائبة فقد عاشت الزوجة معه أربعين سنة وأنجبت سبع أطفال ولكن ليس الحال كما في الروايات الكلاسيكية المكتوبة فقد أصيبت الأسرة بالفرع فقد ابتلى خمسة أطفال بنفس المرض وتم عرض العائلة في العديد من الدول كنوع من الترفيه والأسوأ تم إرسال الأطفال كهدايا للنبلاء كأنهم حيوانات أليفية وليسوا بشر .

قام المؤرخ الإيطالي روبرتو زابيري بكتابة السيرة الذاتية لجونسالفوس وكتب أن وضع الأسرة كان غريب بالرغم من عدم كونهم أسرى ولكنهم لم ينعموا بالحرية وحصلوا على رواتب مجزية للغاية وعاشوا حياة مرفهة للغاية ولكن في نهاية حياته لم يتمتع بطقوس الدفن لأنه تم اعتباره حيوان ليس إنسان يشعر ويتألم ..

شارك المقالة:
66 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook