قصة الجوزة الذهبية

الكاتب: رامي -
قصة الجوزة الذهبية
"كانت هناك ذات مرة طفلة تُدعى ماريا ، وكان لديها شعرًا أسودًا يشبه في لونه سواد الليل ، كانت الطفلة الجميلة ماريا تحب أن تتنزه داخل الغابة وتتحدث مع الحيوانات ، وذات يوم وهي تتمشى بالغابة وجدت جوزة هند ذهبية ملقاة على الأرض .

أخذت الطفلة تلك الجوزة الذهبية ، ولكنها سمعت صوت يحدثها في تلك اللحظة قائلًا : لحظة من فضلك أيتها الطفلة ؛ أعيدي لي هذه الجوزة الذهبية ؛ إنها تخصني أنا فقط ، بحثت الطفلة عن المكان الذي يأتي منه الصوت لتعرف من هو الذي يحدثها ؛ فوجدت عفريتًا يشير بذراعيه من خلال أفرع الشجرة التي يقف عليها .

كان ذلك العفريت الصغير الذي يتحدث إلى الطفلة يرتدي قبعة خضراء اللون وحذاء قوي وحاد الشكل ، وكانت عيناه الخضراء الواسعة تنظر إلى الطفلة بقوة وثبات وهو يردد مرةً وراء الأخرى : تعالي .. لقد طلبتُ منكِ أن تعيدي هذه الجوزة الذهبية لأنها ملكي أنا أيتها الطفلة .

أجابت الطفلة بشجاعة وهي تتحدى نظرات العفريت الحادة حيث قالت : إذا استطعت أن تخبرني بالعدد الصحيح للطيات الموجودة في هذه الجوزة ؛ فسأعطيها لك ، أما إذا فشلت في معرفة العدد الحقيقي لهذه الطيات ؛ فستكون هذه الجوزة ملكًا لي حتى أساعد بها الفقراء الذي لا يمتلكون الطعام كي يأكلوا ؛ فأجابها العفريت السحري وهو يشير بيده على الفور : عدد الطيات بهذه الجوزة “ألف وواحد”.

لم يكن أمام الطفلة في تلك اللحظة الا أن تقوم بحساب هذه الطيات وعدها بشكل صحيح ، وبالفعل اكتشفت ان إجابة العفريت صحيحة حيث أن عدد الطيات الموجودة بالجوزة كان ألف وواحد بالضبط ، وهنا ذهبت الفتاة والدموع تملأ عينيها لتعطي الجوزة إلى العفريت .

حينما رأى العفريت مدى الحزن الذي تشعر به الطفلة ذات القلب الرقيق الطيب قال لها : إن هذه الجوزة ملكًا لكِ الآن، أنتِ طفلة رائعة ؛ لأنه لا يوجد أفضل من تقديم المساعدة إلى الآخرين ، وعادت الطفلة إلى بيتها ومعها الجوزة الذهبية وقامت بإطعام الفقراء في المدينة ؛ كما أحضرت لهم الملابس الثقيلة من أجل حمايتهم من برد الشتاء القارص ، ومنذ ذلك الحين أطلق عليها الجميع اسم “الجوزة الذهبية” ؛ وذلك لأن الأطفال الذين يمتلكون قلوبًا طيبة ؛ دائمًا يفوزون بحب الناس واحترامهم .

القصة مترجمة عن اللغة الإسبانية
بعنوان : La nuez de Oro

"
شارك المقالة:
48 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook