قصة الحدأة وصالون الصباغة

الكاتب: رامي -
قصة الحدأة وصالون الصباغة
قصة من روائع قصص الأطفال العالمية اليابانية ، جمعها وصاغها توشيو أُوزاوا ، وقصة الحدأة وصالون الصباغة ، حكاية من الحكايات اليابانية القديمة ، أو بشكل أدق هي خرافات يابانية في الأزمان الماضية ، التي يتم تعليمها للأطفال اليابانيين حتى نهاية المرحلة الابتدائية ، وتروى قصة الحدأة وصالون الصباغة كالتالي .

الحدأة وصالون الصباغة :
كان ياماكان في قديم الزمان ، وفي بلد من البلدان ، حدأة عندها صالون للصباغة ، كانت تأتيها إلى هذا الصالون أنواع كثيرة من الطيور كالدرج وأبو زريق وغيرهما لصبغ أجنحتها .

الغراب والحدأة في صالون الصباغة :
ولذلك كانت مشغولة جدا والصالون مزدحمًا دائمًا ، في تلك الأيام كانت أجنحة الغراب بيضاء ، وأراد أن يصبغها ويجعلها جميلة فقصد صالون الحدأة لهذا الغرض : حدأة خانوم ، يا حدأة خانوم … أنا أيضًا أريد أن أصبغ جناحي .

الحدأة والانشغال :
غير أن الحدأة كانت مشغولة جدًا ، فقالت له : نعم ، نعم .. سأصبغها لك ، لكن انتظر قليلاً ، لأنني اليوم مشغولة جدًا لكثرة الزبائن … وكانت الحدأة مأخوذة بالفعل بتركيزها على صباغة الأجنحة ، الطيور التي عندها .

الغراب والانتظار :
انتظر الغراب دوره ، ولكن بلا نتيجة ، على الرغم من انتظاره الطويل جدًا ، فاستولى الغضب أخيرًا ، وما إن صرخ ، وقال : كفى ، كفى !! سأصبغ نفسي بنفسي !!

سبب هجوم الغراب على الحدأة :
حتى قفز إلى داخل جرة صباغ مجاورة دون أن يستأذن الحدأة ، كانت تلك الجرة جرة اللون النيلي ، لذلك عندما خرج منها ، خرج فاحم السواد ، ومنذ ذلك الحين ، كلما وقعت عينا الغراب على الحدأة ، هاجمها .

معاتبة الغراب على الحدأة :
وعندما يقوم الغراب بمهاجمة الحدأة ، يقول لها : بسببك ، أصبح لوني هكذا فاحم السواد !! .. أما الحدأة فتأخذ بالهروب وهي ترد : لأنني توقعت هذا ، قلت لك انتظر قليلاً.

نهاية حكاية الغراب والحدأة :
وبسبب هذه الحادثة القديمة ، عندما تحلق الحدأة في السماء ، وتطير بشكل دائري وهي تصيح قائلة بصوت عالي : بيوهيرورو ، بيوهيرورو ، بيوهيرورو ، بيوهيرورو ، بيوهيرورو … ويندفع الغراب صوبها مهاجمًا إياها ، وهو يصرخ بصوت عالي قائلاً : واق ، واق ، واق ، واق ، واق ، واق ، وذلك حتى أيامنا هذه ! وانتهت الحكاية .

شارك المقالة:
67 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook