قصة الحقيبة الأليفة

الكاتب: رامي -
قصة الحقيبة الأليفة
قضى مات كل وقت فراغه وجهده منذ أن كان صغيرًا في محاولة العثور على الحقيبة الأليفة ، وهي الشيء الأكثر شهرة لدى الساحر العظيم ستاردست ، لم يكن أحد يعرف ما الذي كان داخل الحقيبة ليجعلها مميزًا للغاية ؟

ولكن كانت الشائعات تقول أن تلك الحقيبة الخاصة بها حيوانات أليفة مميزة للغاية ،  بحيث يمكنها أن تفعل ما يطلبه سيدها منها ، وعندما وصل مات إلى مرحلة البلوغ أصبح فارسًا قويًا ، وكان لا يشق له غبار في سعيه وقدرته في التغلب على كل العقبات .

وفي اليوم الذي بدأت فيه كل جهوده تؤتي ثمارها ، وجد مات الحقيبة مختبئًة في كهف ، فشعر مات بأسعد رجل في العالم ، ومع ذلك اتضح أن الحقيبة كانت أبعد ما يكون عن كونها لحيوان أليف جيد ،  ففي كل مرة كان يطلب فيها شيئًا منها كانت تشتكي ، حتى عندما هدد الفارس بقطعها بسيفه .

شعر مات بخيبة أمل بعد أشهر من إيجاد هذه الحقيبة  التي لا تطاق ، وقرر بيعها في السوق ، ومع ذلك فإن الحقيبة كانت غير مهذبة إلى درجة أن أحدهم لم يقترب بما يكفي ليطلب شرائها ، واحدة من القلائل الذين فعلوا ذلك كانت ديانا ، وهي امرأة عمياء مسنة جدًا ومعروفة في جميع أنحاء المدينة بلطفها وتفاؤلها .

قالت ديانا لمات سآخذ حيوانك الأليف ، لكن لا يمكنني أن أدفع لك الكثير ، رغم ذلك شعر مات بالارتياح لأنه سيتخلص أخيرًا من رفيقه المزعج ، لكنه لم يستطع أن يلاحظ كيف أن الحقيبة كانت ودودًة ومحبًة تجاه السيدة العجوز ، حتى أنها كانا ترقص حتى الدوران .

تفاجئ مات بذلك فأمسك الحقيبة مرة أخرى ، ولكن بمجرد أن فعل ذلك أصبحت الحقيبة عدوانية ولا تطاق ، فاحترق مات من الغضب ، وألقى بها على الأرض ، وأخذ سيفه وخفض الحقيبة من أعلى إلى أسفل ، ثم أخذ يمزق الحقيبة فشعرت بالرعب.  وقفزت منها أشياء كلها تصرخ وهي غاضبة ،  ورمت غضبها بكل قوة على الفارس حتى كادت أن تقتله .

لكن ديانا انحنت لأسفل لأخذ الحقيبة وحينما فعلت هذا تحولت جميع الأشياء الصغيرة إلى كائنات أليفة ، وركضت مرة أخرى إلى الحقيبة  ، وهي تمسح دموعها وبدأت في يا للعب مع صاحبها الجديد ، وهكذا أدرك مات أنه لا يوجد شيء في الحقيبة ، إلا إذا كان موجودًا بالفعل داخل نفسه ، فمن يضمر الغضب سيجد فيها الغضب ، ومن يضمر الحب والسلام سيجد في الحقيبة الحب والسلام .

وبنفس التصميم الذي أظهره مات في سعيه للعثور على الحقيبة ، انطلق في محاولة تحسين نفسه ، وفي النهاية التقى مات بهذا النجاح في المسعى الثاني الذي وضعته ديانا الرائعة في يده ، قبل أن يتخلص من مات القديم  ، وبذلك بدأت قصة جديدة مليئة بالأعمال المذهلة والعجائب ، لدرجة أنها ستأخذ مائة كتاب .

القصة مترجمة عن :
The pet sack

شارك المقالة:
67 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook