قصة الخراف الثلاثة

الكاتب: رامي -
قصة الخراف الثلاثة
كان يعيش ثلاثة خراف صغيرة مع والدتهم في مزرعة كبيرة ، وكانت الخروف الأم تخاف عليهم كثيرًا من الذئب الشرير ، وفي يوم من الأيام خرجت الخروف الأم إلى السوق لتحضر بعض الطعام لصغارها ، وأوصت أولادها الخراف الثلاثة ، بعدم مغادرة المنزل حتى لا يأكلهم الذئب الشرير .

رحلت الخروف الأم وجلست الخراف الثلاثة وهم يشعرون بالملل في المنزل ، فأقترح الخروف الأكبر أن يذهبوا معًا إلى شاطئ النهر ، حيث توجد أشجار التوت الجميلة لجمع التوت المتساقط على الأرض .

ولكن رفض الخروف الأصغر ذلك الاقتراح ، وذكر الخروف الأكبر بوصية أمهم بعدم ترك المنزل لئلا يجدهم الذئب الشرير ، ولكن أخبره الخروف الأكبر إنهم سيذهبون سريعًا لإحضار التوت ، وسيعودون قبل عودة أمهم من السوق فلن تشعر بغيابهم .

فوافق الخروف الأصغر والخروف الأوسط وأحضروا سلالاتهم وذهبوا بعيدًا حتى وصلوا إلى شاطئ النهر ، وهناك كانت أشجار التوت شهية المنظر ، وقد تساقط الكثير من التوت ،  ففرحت الخراف الثلاثة ، وأسرعت في جمع التوت ووضعه داخل السلال .

ولكن كان هناك من يراقبهم وينتظر اللحظة المناسبة لينقض عليهم ، إنه الذئب الشرير فقد كان سعيدًا لأنه ضمن وجبة شهية مكونة من ثلاثة خراف سمينة ، وسرح الذئب بخياله وتصور إشعاله للحطب ، ووضع الخراف وشويها فوق الحطب ، لتصبح وجبة شهية للعشاء .

وبينما الخراف الثلاثة منهمكون في جمع التوت ، انقض عليهم الذئب الشرير ، فأصيبت الخراف الثلاثة بالفزع من أسنان الذئب الكبيرة ، ولكن جاءت فكرة ذكية في ذهن الخروف الأكبر ، فأخبر الذئب الشرير إنه ليس عليه بذل مجهود في الركض خلفهم لاصطيادهم .

بل سيتشاورون فيما بينهم ليقدم واحد منه نفسه ، ليكون الوجبة الأولى الشهية للذئب ، فنالت الفكرة إعجاب الذئب ، فأخبره الخروف الأكبر أن كل ما عليه هو الوقوف بعيدًا قليلًا على شاطئ النهر ، حتى يتشاورون بمفردهم لحسم قرارهم .

وبالفعل ذهب الذئب إلى شاطئ النهر ، ووقف على حافته في انتظار القرار الحاسم للخراف الثلاثة ، فأجتمع الخروف الأكبر بسرعة بأخويه ، وأخبرهم إنهم عليهم الركض سريعًا والدفع بالذئب إلى النهر .

وبالفعل ركضت الخراف الثلاثة نحو الذئب ، وقد كان واقفًا متألمًا على حافة النهر ، فسقط في الماء وغرق الذئب الشرير في النهر ، فأسرعت الخراف الثلاثة نحو المنزل ، وتركوا ما جمعوه من توت ، وقد قروا بخطئهم حين لم يستمعوا لكلام والدتهم فكادوا أن يفقدوا حياتهم ، وتعاهدوا أن لا يفعلوا ذلك مرة أخرى ، وشكرت الخراف الثلاثة الله تعالى على عودتهم سالمين .

شارك المقالة:
66 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook