قصة الديك والقط

الكاتب: رامي -
قصة الديك والقط
"كان هناك ذات مرة قط يهاجم الديك ، كان يعقد النية أن يقتل ذلك الديك ، ولكنه لم يكن لديه أي دافع أو سبب كي يؤذي الديك ، ولذلك قرر أن يقوم باتهامه ببعض الأمور بطريقته الخاصة .

قال القط إلى الديك : أتعرف أنك طائر تصيح كثيرًا بصوتك الحاد والعالي الذي تمتلكه ، أنت تتسبب في إيقاظ النائمين ليلًا بسبب هذا الصوت العالي المزعج ، وذلك يزعج الآخرين جدًا وهذا لا يجوز فعله .

دافع الديك عن نفسه حينما كلمه القط بهذه الطريقة ، حيث قال : لا أفعل أي شيء سيء لأي أحد ، ولكنني أفعل شيئًا جيدًا ، أقوم بتقديم خدمة حيث أنني أغني في الصباح الباكر كي أكون كالمنبه ؛ من أجل هؤلاء الذين يستيقظون مبكرًا لأعمالهم ، وهذا ليس شيء سيء .

لم يتراجع القط بل واصل تقديم الاتهامات إلى الديك حيث قال له أنه يتزوج كثيرًا في الوقت الذي يمتلك فيه كل حيوان شريكة للحياة واحدة فقط ، لذلك فإن ما يفعله الديك هو أمر سيء ويجعله غير مرغوب فيه بينهم .

استمر الديك في الدفاع عن نفسه أمام القط ؛ حيث قال له : هل هذا هو ذنبي؟ انه ليس ذنبي ؛ لقد خُلقنا هكذا وهذه حياتنا وجميع الزوجات تقبلن بذلك ، وذلك من أجل أن يزيد عددنا ، وهذا ليس فعل سيء .

لم يكن القط مقتنع بكلام الديك وكل محاولاته للدفاع عن نفسه كانت فاشلة ، حيث قال القط : يكفي لهذا الحد ، لم تقنعني كل إجاباتك هذه ، وفي ذلك الوقت قام القط بالانطلاق ناحية الديك وانقضّ عليه بشراسة حتى استطاع أن يقتله في نهاية الأمر .

الحكمة من القصة :
حينما يكون استخدام الحق والعدل من أجل تحقيق أهداف تؤذي الآخرين ، فإن ذلك شر كبير وقد لا يستطيع أحد أن يغيره ، لذلك يجب الحذر من استخدام الحق والعدل لتحقيق أغراض تؤذي الآخرين .

كان القط شرير ولم يستطع الديك أن يعرف كمية الشر التي بداخله ، لذلك تمكن القط من قتله ، لذلك يجب الحذر من الشر الموجود بداخل البعض.

القصة مترجمة عن اللغة الإسبانية
بعنوان : El Gallo y El Gato

"
شارك المقالة:
55 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook