قصة الرجل المبتسم

الكاتب: رامي -
قصة الرجل المبتسم
جميعنا نخشى الليل والظلام ، والوحدة تلك الثلاثية الأبدية المخيفة والتي لاشك أنها لن تتغير مهما حدث ، البعض منا يدعي أنه لا يأبه لتلك الأمور من خوف وظلام وغيره ، ولكن الواقع أثبت أن جميعنا نخاف شيئًا ما ، وأننا لا نرغب في مواجهة ما هو مجهول أو غير واضح المعالم ، ولعل هذا هو السبب الذي يدفعنا دائمًا للبحث والتنقيب عن المعرفة ، ولعل اختراع المصباح الكهربائي كان أحد أسبابه هو الخوف ، الخوف من السير بالظلام أو السري وحديًا على ضوء الشموع ، التي لا تفعل شيئًا سوى أنها تزيد الأمر سوءً ، وقد يكون الظلام والخوف هما محور قصتنا.

مايكل ، شاب في الثامنة عشرة من عمره ، يعيش مع والديه بأحد الأحياء المتوسطة في أمريكا ، وتحديدًا في ولاية كاليفورنيا ، كان مايكل مراهقًا وسيمًا وراقيًا للغاية ، بالإضافة إلى عشقه للمغامرة والحياة الزاخرة بالترحال والانتقال من مكان لآخر ، وإبان فترة التحاقه بالمدرسة الثانوية ، قرر مايكل أن يذهب في رحلة تخييم برفقة مدرسته ، ومع أصدقائه ممنيًا نفسه برحلة ومغامرة تثري وتشبع رغباته المتفجرة.

بالفعل انطلق مايكل مع أصدقائه في رحلة نحو الغابات ، سوف تستغرق أربعة أيام متتالية بعيدًا عن المسافة المقطوعة بالطريق ، أحضر مايكل معه كل ما يملك من كتب حول السحر والجان والأشباح ، وكيفية تحضير الأرواح وما إلى ذلك ، فقد كان مولعًا بتلك الأمور الغريبة والماورائيات ، ولاشك أن أجواء التخييم والغابات هي المكان الأفضل لكي يعيش به تلك التجربة المثيرة.

مر يومان لم يجد مايكل خلالهما سوى تخييمًا تقليديًا ليس به شئ جديد أو مثير ، فاتفق مع اثنين من أصدقائه بأن يقوموا باستطلاع بعيدًا عن المسئولين عن الرحلة التخييمية ، في سبيل أن يعيشوا المغامرة  ، وافقه أصدقاؤه وكان أحدهما يُدعى جون ، والآخر يُدعى جيمي ، انطلق ثلاثتهم بعيدًا عن مقر التخييم ، واتجهوا نحو الطريق الأسفلتي ، وكانت خطتهم أن ينطلقوا بعيدًا بلا بوصلة أو أية علامات ، حتى يعيشوا طقوس الفقد في هذا الظلام الحالك!

لا نستطيع أن نقل بأن الطبيعة قد قدمت لهم ما أرادوا ، ولكن بالتأكيد ما حدث لهم عقب ذلك لم يكن أمرًا حدث بالمصادفة ، فعقب انطلاق الثلاثة شبان ، وجدوا أنفسهم في ساحة واسعة على جانبها الآخر أضواء بعيدة تشير إلى وجود حياة ، ولكنها بعيدة إلى حد ما ، نظر الشبان إلى بعضهم البعض وقرروا أن يستكملوا طريقهم نحو الأضواء ، فمن يدري ما ينتظرهم هناك؟

أثناء سير الشبان على جانب الطريق ، فوجئوا برجل أو شبح أسود اللون على هيئة رجل ، يرتدي زيًا أسود ، ويسير بشكلٍ مائل وكأنه يرقص رقصة الفالس ، اندهش الشبان من طريقة مشية الرجل وخطواته ، فقد كان سريع جدًا ويتنقل بخفة غير طبيعية وكأنه يطير!
وما لفت انتباههم للرجل ليس كل ما سبق ، بل رقبته ، فقد كانت رقبته مائلة إلى الخلف بزاوية غير منطقية ووجهه نحو السماء ، وفمه متسع في ابتسامة من الأذن للأذن .

ارتعد الشبان وأرادوا أن يبتعدوا ويعودوا أدراجهم ، ولكن الرجل لم يمهلهم فقد كانت خطواته أسرع من تفكيرهم ، وما أن أصبح في الزاوية المقابلة لهم على الرصيف الآخر ، حتى أشار الشبان لبعضهم بأن يمضوا بعيدًا عنه دون أن يتحدثوا معه ، وبالفعل انطلق الشبان وأكملوا سيرهم وهم لا ينظرون إليه ، وما أن أصبح الرجل خلفهم حتى استدار مايكل وهتف أن الرجل قد اختفى ، نظر كل من جون وجيمي وبالفعل لم يجدوا الرجل ، وما أن أعادوا بصرهم نحو الطريق مرة أخرى حتى وجدوا الرجل يقف أمامهم مباشرة ، يحملق في السماء ومازال مبتسمًا ولكن نظراته توحي بالشر .

ارتعدت فرائصهم جميعًا واستجمع مايكل قواه وصاح به (ماذا تريد ؟) ، وكاد أن يكرر كلمته ولكن الرجل استدار ، ومشي بنفس خطواته الراقصة في الاتجاه العكسي ، وما أن عاد الرجل عكس اتجاه الشبان الثلاثة ، حتى نظروا إلى بعضهم وانطلقوا نحو المعسكر مرة أخرى ، لا يبالون لشيء سوى العودة سالمين ، ولم يعرف الشبان حتى الآن من هذا الرجل أو هل كان شبحًا ، أم مجرد مجنون آخر ؟ ، ولكن ما تأكدوا منه هو أن الأمر كان غير طبيعيًا على الإطلاق.

شارك المقالة:
88 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook