قصة الزرافة الفضولية

الكاتب: رامي -
قصة الزرافة الفضولية
"كان هناك ذات مرة في غابة تشن بوم مجموعة من الحيوانات التي تعيش في سعادة وسلام ؛ حتى وصلت جامينا إلى الغابة ، وجامينا هي زرافة طويلة جدًا ذات عنق طويل يُشبه فروع الخيزران .

ظهرت جميع الحيوانات ذات يوم غاضبة جدًا من الزرافة جامينا ؛ وذلك لأنها الوحيدة التي تسأل فيما لا يعنيها حيث أنها كانت فضولية جدًا ؛ كما تقوم بإفشاء الأسرار التي لا يعلمها أحد ، وبسبب طولها الشديد لم يكن هناك عرين أو عش لأي حيوان بالغابة يختبئ عن نظراتها .

كانت جامينا تنظر إلى الجميع ؛ وتحكي عن الجميع مما جعل جميع الحيوانات التي تعيش في الغابة غاضبين منها ؛ حتى اتفق الجميع على أن يقوموا بإعطائها درسًا لتتعلم منه وخلال ذلك اليوم قرر مانواتو وهو أهم قرد بالغابة أن يتنقل عبر الأماكن القديمة ، ونظمّ كل شيء من أجل أن يبني بيتًا يكون أكثر جمالًا ، كما أنه كان يريد ألا تستطيع جامينا أن تسلط فضولها عليه ، ولكنها ذات مرة ذهبت إليه خفية واقتربت من الشباك .

تمكنت جامينا أثناء مراقبتها للقرد أن تراه وهو يخرج من المسكن ، وتابعته حتى وصل إلى حجرة صغيرة ، ولكنها هناك لم تتمكن أن ترى بوضوح ، وكانت تحاول أن تتابعه برأسها من خلال أحد الممرات ؛ حيث ذهب إلى مسكن أخرى ثم إلى آخر ؛ حتى فشلت جامينا في متابعته أكثر من ذلك ؛ وذلك لأن القرد مانواتو قام بعمل العديد من الجولات .

شعرت الزرافة الطويلة أن عنقها الطويل قد أصيب ببعض الألم ؛ نتيجة مراقبتها للقرد لوقت طويل ، وبعد ذلك علمت جميع الحيوانات بتلك الخديعة التي تم التخطيط لها من أجل أن تتعلم الزرافة درسًا مفيدًا .

بدت الزرافة نادمة على ما فعلته من سلوكيات خاطئة أغضبت الآخرين ، وأمام ذلك الخجل الذي شعرت به الزرافة ؛ قررت ألا تستخدم عنقها الطويل إلا فيما هو مفيد ، وتعلمت من خلال ذلك الدرس ألا تتدخل في حياة الآخرين .

القصة مترجمة عن اللغة الإسبانية
بعنوان : la jirafa curiosa

"
شارك المقالة:
68 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook