قصة السفاح كولن آيرلند قاتل مثليو الجنس

الكاتب: رامي -
قصة السفاح كولن آيرلند قاتل مثليو الجنس
جاي سلاير ، أو القاتل المتسلسل كولن آيرلند ، هذا السفاح الذي اكتسب شهرته بقتل مثليو الجنس ، وكان كولن قد عانى خلال نشأته من اضطرابات شديدة ، جعلته مختلاً نفسيًا ، فارتكب جرائمه وهو بعمر السادسة عشرة ، وقضى نصف عمره سجينًا .

كان كولن يتردد على حانة للمثليين ، أثناء فترة إقامته في ساوثيند ، وكان كولن قد اختار ضحاياه من هذا النوع ، نظرًا لكونهم يرغبون في لذة التعذيب ، فيظنوا أن الأمر كله لعبة جنسية ، ولكنهم ما يلبثوا إلا ساعة ، ويصبحوا ضحايا لقاتل مجرم .

وأقر كولن بعد ذلك ، أنه كان قد تزوج مرتين ، إلا أنه كان يرغب في مصادفة هؤلاء ، فتظاهر بأنه مثلي الجنس ، حتى يستطيع اصطيادهم بسهولة ، ثم سرقتهم .

وذُكر عن كولن ، أنه كان شديد التنظيم ودقيق للغاية ، فكان يمح آثار جريمته ، عقب ارتكابها ثم يغادر بعدها بفترة ، حتى لا يثير الشكوك حوله ، وتم الحكم عليه بالسجن مدى الحياة ، وتوفى داخل محبسه عن عمر ناهز 57 عامًا ، وتلك هي قصته .

نشأته :
ولد كولن آيرلند في مارس عام 1945م ، في دارتفورد لأبوين مراهقين ، كانا يبلغا من العمر  17 عامًافقط ، وتركه والده في رعاية أمه المراهقة ، وعاش معها كولن حياة شديدة الفقر ، وبعار دائم أنه بلا هوية أبوية تذكر .

ومع بداية عام 1960م أودعته أمه دار ًا للرعاية ، وتزوجت من رجل آخر ، ثم حصلت على الطلاق في عام 1966م ، وكانت حاملاً بشقيق لكولن ، ثم تركته مرة أخرى لتتزوج من رجل آخر ، وكان كولن فيفترة المراهقة ، قد واجه بعض مثليو الجنس ، أثناء قيامه بعملية سرقة في بورستال ، ولكن عدم انصياعه لهم ، دفعهم لإبلاغ الشرطة عنه ، ليتم إدانته بجريمة السرقة .

التحق كولن في عام 1975م ، بالحياة العسكرية ، حيث كان يعمل بوظيفة يدوية ، إلا أنه أدين مرةأخرى بجريمة سرقة ، لسيارة أحد الضباط إلى جانب قيامه ، بعمليات سطو مسلح ، فحُكم عليه بالسجن 18 شهرًا ، وتم إطلاق سراحه في نوفمبر من عام 1976م ، لينتقل للعيش في سويندونبويلتشاير ، عاش خلالها برفقة امرأة هندية غربية سوداء وأطفالها ، لفترة من الوقت ثم تركهم عقب مرور بضعة أشهر .

وتمت إدانة كولن بمحاولات الابتزاز والسرقات عدة مرات ، بداية من عام 1977م وحتى عام 1981م ، وحُكم عليه فيها ، كل مرة بالسجن لثمانية عشر شهرًا ، وفي عام 1982م ، تزوج كولن من امرأة تدعى فرجينيا زاميت ، وظل معها حتى عام 1985م عندما تم إلقاء القبض عليه ، وأدين بتهمة السرقة ، وحكم عليه بالسجن 6 أشهر ، ليقع بينهما الطلاق في عام 1987م ، بعدما أدين كولن بتهمة ممارسةالزنا .

ثم تزوج كولن مرة أخرى ، في عام 1989م من سيدة تدعى جانيت يونغ ، إلا أنهما انفصلا في عام 1990م ، بسبب عنفه معها وسرقته الدائمة لها ، لتصبح السيدة بلا مأوى هي وأطفالها بعد ذلك .

انتقل كولن بعد تلك الظروف الاجتماعية المشوهة ، إلى المدينة وعاش بها ، ليدخل في أحد الأيام إلى حانة كولهيرني Coleherne ، وهي حانة مخصصة لمثليي الجنس ، في لندن حيث التقى كولن ،بأولى ضحاياه في تلك الليلة .

ضحايا كولن آيرلند :
كان بيتر ووكر ، هو الضحية الأولى لكولن ، وكان يعمل في الحانة راقصًا للتعري ، ويبلغ من العمر 45عامًا ، في تلك الليلة المشؤمة التقاه كولن ، وأقنعه بيتر أن يذهب برفقته إلى منزله ، وبالفعل تحرك الاثنان صوب منزل ووكر .

بعد أن قام كولن بتقييد ووكر ، وربط أطرافه بإحكام ، لم يطلب ووكر النجدة ، ظنًا منه أن الأمر مجرد لعبة جنسية ، إلى أن قام كولن بخنقه بكيس من البلاستيك ، ثم وضع كولن دميتين في وضعية 69 الجنسية ، فوق جثة ووكر ، واطمأن على كلب ووكر الخاص ، في الغرفة المجاورة ، ثم غادر المكان .

في اليوم التالي ، انتظر كولن أن يستمع إلى أية تفاصيل بشأن جريمته ، إلا أن هذا لم يحدث ، فقام هو بالاتصال برجال الشرطة ، وأبلغهم بشأن القتيل ، وأخبرهم أن يطمئوا على كلبه بالغرفة المجاورة ، ثم طلب منهم إبلاغ الصحفيين بفعلته ، فهو يريد أن يصبح قاتلاً متسلسلاً شهيرًا .

لم يكن ووكر الضحية الوحيدة ، حيث تم العثور على جثة دان ، البالغ من العمر 37 عامًا ، وهو عاريًاتمامًا ، وكان يعتقد من تعرفوا على جثته ، أن الوفاة قد حدثت ، أثناء ممارسة جنسية ، خاصة وأنه كان مقيمًا في منطقة بعيدة ، عن تلك التي عاش فيها ووكر ، ولهذا لم يربط رجال التحقيقات بين الجثتين .

التقى كولن بعد ذلك ، برجل أعمال يدعى بيري برادلي ، يبلغ من العمر 35 عامًا ، كان يعيش فيكنسينغتون في لندن ، وكان لقائهما في حفل لجمع التبرعات ، للحزب الديمقراطي في ولاية تكساس ، وعقب الحفل انطلق الرجلان صوب شقة برادلي ، الذي لم يرحب بفكر تقييد يديه وقدميه .

إلا أن كولن أقنعه بأنه لن يستطيع الأداء جنسيًا ، سوى بهذا الأمر ، وعقب أن استلقى برادلي على وجهه فوق الفراش ، قام كولن بشنقه بحبل غليظ ، ومع مقاومة برادلي طلب منه كولن رقم هويته البنكي ، وسرق من حسابه 200 جنيهًا استرلينيًا ، ثم سرق مثلهم من داخل الشقة ، وكان كولنسوف يترك برادلي ويرحل ، إلا أنه تذكر بأن برادلي شخصية عامة ، وسوف يخبر رجال الشرطة بشأنه ، فقام بقتله ، ثم وضع دمية فوق رأس الجثة .

بدأ كولن يغضب ، لعدم ورود أية أخبار بشأن ضحاياه السابقين ، فاتجه لقتل الضحية الرابعة ، وهو أندرو كولير الباغ من العمر 33 عامًا ، ويعمل حارسًا لأحد العقارات ، هذه المرة اقتحم كولن المنزل ،عبر نافذة خلفية ، حيث ذهب كولير لتفحص الأمر ، فعاجله كولن بضربه أفقدته الوعي ، ثم وضع شريط لاصق على فمه ، هذا الشريط الذي نسي كولن أن يتخلص منه ، وعثر عليه رجال الشرطة فيما بعد .

طلب كولن من كولير ، أن يمده بأية تفاصيل بشأن حساباته المصرفية ، إلا أن كولير لم ينصاع له ، فقام كولن بقتل قطة كولير ، ظنًا منه أنه سوف يخش القتل ويعترف ، ولكن كولير لم يمتثل فقام كولن بشنقه ، ثم وضع فم القطة الميتة في فم كولير .

بدأ كولن يتفحص أوراق كولير ، ولكنه شعر بصدمة ، عندما علم إصابة كولير بالإيدز ، فقام بالاتصال بالشرطة بعد أن انتهى ، وسألهم لماذا لم يربطوا جرائمه ببعضها ، ثم غادر المنزل في صباح اليوم التالي ، بعد أن سرق 70 جنيهًا استرلينيًا .

تحقيقات:
كان كولن قد قتل القطة في المرة الرابعة ، ولكنه ترك كلب الضحية في المرة الأولى ، مما دفع رجال التحقيقات للقول ، بأن القاتل محب للحيوانات ، وهذا ما تسبب في تشتتهم فيما بعد ، وبمجرد الربط بين الضحايا ، تم الإعلان في وسائل الإعلام ، أن القاتل المتسلسل يستهدف الرجال مثليو الجنس .

وكان الضحية الأخيرة لكولن ، هو شخص يدعى سبيتيري ، كان قد غادر الحانة برفقة كولن ، واستقلا القطار ، حيث سجلت كاميرات المراقبة وجهيهما ، إلى جانب الشريط اللاصق ، الذي حوى بصمات كولن ، من ضحيته كولير من قبل ، فتم إلقاء القبض عليه .

اعترف كولن بجرائمه ، ولكنه أخبر رجال الشرطة بأنه غادر سبيتيري ، تاركًا إياه برفقة رجل آخر ، ولكن كشفت التسجيلات الصوتية إدانته .

الإدانات والسجن :
تم توجيه تهم القتل العمد ، في قضايا كل من كولير وسبتيري ، بينما ظلت القضايا الثلاث الأخرى في طي الانتظار ، وأخبر كولن رجال الشرطة أنه لم يكن مثليًا من قبل ، وقد تزوج عدة مرات ، ولكنهم كانوا هم الصيد الأكثر سهولة ، فتظاهر بأنه مثلي لجذبهم .

وكان كولن قد سرق ضحاياه كلهم ، لأنه كان عاطلاً عن العمل في هذا الوقت ، وكان بحاجة إلى المال بشكل دائم ، وفي 20 سبتمبر من عام 1993م ، تم الحكم على كولن بالسجن مدى الحياة ، وقالالقاضي أن هذا الرجل مضطرب نفسيًا بشدة ، وأنه يمثل خطرًا كبيرًا واستثنائيًا ، وظل كولن بالسجن حتى توفى في محبسه في عام 2012م ، عن عمر ناهز 57 عامًا .

شارك المقالة:
69 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook