قصة السمعة السيئة لأطباء الحرب الأهلية

الكاتب: رامي -
قصة السمعة السيئة لأطباء الحرب الأهلية
تم الكشف عن أطراف ممددة واثنين من الهياكل العظمية شبه كاملة في حفرة دفن ضحلة في ماناساس ، بمدينة فرجينيا حيث قتل هناك حوالي 15000 جندي في معركة الثور الثانية عام 1862م ، كانت العظام التي تنتمي إلى المقاتلين الشماليين تبدو قاتمة ، وهي تعكس حقائق الحياة أو الموت في ساحة المعركة للحرب الأهلية .

بعد المعركة كان الأطباء يفحصون الرجال الذين يعانون من إصابات مروعة ، وبعضهم كان يرقد في الخارج بجراحهم لعدة أيام ، كان على الأطباء وقتها أن يحددوا بسرعة من الذي يمكن إنقاذه ومن الذي لا يمكن ، والأطراف المقطوعة الموجودة في ماناساس هي أثار بتر للجنود الذين لديهم فرصة للبقاء على قيد الحياة .

لكن بعض الجروح الموجودة في أحد الهياكل العظمية بنفس المقبرة تشير إلى أن الأطباء اختاروا عدم العمل عليه ، فقد تم إطلاق النار على هذا الجندي في المؤخرة ، وكسرت الرصاصة عظم الفخذ العلوي الذي تحطم داخل ساقه عندما حاول التراجع ، ويبدو أنه نجا من الجرح الأولي .

وقال دوج اوزلي المتخصص في علم الإنسان الطبيعي في المتحف الوطني للتاريخ الطبيعي في مقابلة مع سميثسونيان عن حالة هذه الرفات : “ما حدث على الأرجح هو أنه كان ما زال على قيد الحياة ، فتوقف الجراح عن العمل ” ، واستنادًا إلى شدة إصابات الجندي ، فإنه يشك في أن الجراح نظر إلى ذلك وقال: أوه يا رفيق ثم وضعه جانبًا لقد ظن الطبيب على الأرجح أن الجرح مرتفع جدًا ويحتاج للبتر ، ولعل هذا ما تسبب في الوفاة .

وما هو مدهش لأوزلي حول قضية الأطراف المقطوعة هو أنها كانت مقطوعة تمامًا وبصورة سيئة ، وهذا يدل على أن جراحة الحرب الأهلية كان لها سمعة سيئة للغاية ، فقد كشفت دراسة نشرت هذا العام عن أن أطباء إنكا إمباير كانوا أفضل بكثير في جراحة الجمجمة من أطباء الحرب الأهلية ، ولكن رغم ذلك كان لا يزال هناك بعض الأطباء الذين قاموا بعمل جيد .

وربما قاموا بإجراء بعضٍ من عمليات البتر هذه في أقل من 10 دقائق ، على حد قول أوزليسميثسونيان ، ويعتقد كل من أوزلي وزميله كاري بروويلهايد ، عالم الأنثروبولوجيا الفيزيائية والطب الشرعي ، أن الجراح كان من الممكن أن يكون بنجامين هوارد ، وهو طبيب ماهر كان قد عالج أيضًا الجنود المصابين في أنتيتام ، وهو اليوم الأكثر دموية في القتال في التاريخ العسكري الأمريكي .

والجدير بالذكر أن متحف Manassas National Battlefield سيضم تفاصيل من هذا البحثالجديد بالإضافة إلى التفسير التاريخي لمعركة بول رن الثانية، كما سيتم إرسال الهيكلين العظميين إلى مقبرة أرلينغتون الوطنية للدفن ، وقد حددها الباحثون الآن على أنهم جنود سقطوا في تلك الحرب .

شارك المقالة:
74 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook