قصة السمكة الحمقاء

الكاتب: رامي -
قصة السمكة الحمقاء
كان هناك بحيرة كبيرة عاش فيها العديد من الأسماك ، كان هناك سمكة شديدة التكبر ، ولا تستمع لأي أحد ، وفي نفس البحيرة كان يعيش تمساح طيب القلب ، نصح التمساح السمكة وقال لها لا داعي أبدًا للغرور والتكبر ، فقد يكون الغرور هو سبب موتك ، فتذمرت الأسماك قائلة ها هو التمساح ينصحنا مجددًا .

بعد ظهر أحد الأيام كان التمساح يرتاح بجوار صخرة كبيرة بالقرب من البحيرة ، حين لمح اثنان من الصيادين وقفوا يشربون من ماء البحيرة ، حينها لاحظ الصيادين أن البحيرة بها الكثير من الأسماك ، قال أحدهم أنظر إلى هذه البحيرة ، هي مليئة بالأسماك ، فقال الصياد الأخر لما لا نأتي مجددًا غدًا مع الشباك حتى نصطاد هذه الأسماك ، فقال الأول أنا مندهش أننا لم نرى هذه البحيرة من قبل .

سمع التمساح الحوار بين الصيادين ، وحين غادر الصيادين تسلل التمساح ببطء نحو البحيرة ، وذهب مباشرة ليتحدث إلى الأسماك ، قال لهم التمساح من الأفضل أن تغادروا البحيرة في أسرع وقت ، يجب أن تغادروا البحيرة قبل فجر الغد .

في الصباح الباكر سيأتي الصيادين إلى البحيرة مع الشباك يجب أن تحذروا ، لكن الأسماك ما كان منهم إلا أن ضحكوا وقالوا للتمساح لقد أتى الكثير من الصيادين من قبل ، وحاولوا صيدنا ولكننا نتمكن دائمًا من الهرب .

هؤلاء الصيادين أيضًا سيغادرون دون أن يتمكنوا من اصطيادنا ، لا تقلق يا سيد تمساح علينا ، وبدأ ينظروا إلى التمساح ويضحكوا بسخرية ، في صباح اليوم التالي أتى الصيادين وألقوا بالشباك في البحيرة ، كانت الشباك قوية وكبيرة ، وسريعًا ما تمكنت الشباك من الإمساك بكافة الأسماك .

كانت الأسماك تصرخ وتبكي وتقول لو كنا استمعنا إلى السيد تمساح لما حدث هذا ، لقد كان السيد تمساح فقط يحاول أن يساعدنا ، ولكن بسبب غرورنا وتكبرنا دفعنا الثمن حياتنا ، أخذ الصيادين الأسماك الحمقاء إلى السوق وباعوها جميعها بسعر جيد .

العبرة من القصة :
أحيانًا يعمينا الغرور عن رؤية الحقيقة ، وقد تكون هذه الحقيقة السبيل الوحيد لحماية حياتنا .

القصة مترجمة من قصة : The Foolish Fish

شارك المقالة:
62 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook