قصة الشاعر وليم بليك

الكاتب: رامي -
قصة الشاعر وليم بليك
كان William Blake وليم بليك (28 نوفمبر 1757م – 12 أغسطس 1827م ) شاعرًا إنكليزيًا ورسامًا ،كان واحدًا من أعظم الشعراء في إنجلترا ، لقد جمع بين التصوف والخيال والرؤية السامية مع وعي لا يقبل المساومة بالحقائق القاسية للحياة .

يتذكّر بليك عندما عندما كان طفلاً صغيراً برؤيته الأكثر برؤية الملائكة في الأشجار ، هذه الرؤى الغامضة ظلت طوال حياته تاركة علامة عميقة على شعره وتوقعاته ، وكان وليام بليك أيضا حساسًا بشكل خاص للقسوة ، بكى قلبه في موقع وحشية الرجل إلى رجال وأطفال آخرين  ، كان من نواحٍ عدة مزاجًا راديكاليًا ، حيث تمرد ضد العقيدة السائدة في عصره ، ويمكن رؤية غضبه وإحباطه في العالم من خلال مجموعة قصائده “أغاني التجربة” .

ولكن بالإضافة إلى كتابة الشعر الذي كشف عن حقائق الحياة القاسية ، فلم يفقد وليام بليك أبدا رؤيته السماوية ، مثل Seer صحيح يمكن أن يرى ما وراء العالم العادي ويلمح الضوء الخلفي فيكل الأشياء من حوله .

ولد وليام بليك في لندن حيث قضى معظم حياته ، كان والده ناجحًا في لندن واجتذبه تعاليم إيمانويل سويدنبورج الدينية ، تلقى بليك أول تعليمه في المنزل ، بشكل رئيسي من قبل والدته ، وظل بليك قريبًا جدًا من والدته وكتب الكثير من الشعر عنها ، توضح قصائد مثل Cradle Songذكريات بليك العزيزة لتربيته من قبل والدته .

كان والداه قادرين بشكل عام التعامل مع مزاجه الفني وشجعاه على جمع المطبوعات الإيطالية ، وجد العمل ممتع وانضم إلى التجارة في سن مبكرة ، ولكنه وجد التلمذة الصناعية المبكرة مملة إلى حد ما ، ولكن المهارات التي تعلمها أثبتت فائدتها طوال حياته الفنية .

خلال حياته لم يحقق بليك الكثير من المال. وبعد وفاته تم تقديره عبقريته بالكامل ، استقطبت نقوشه وأعماله المكلفة ما يكفي من المال من أجل البقاء على قيد الحياة ، ولكن في بعض الأحيان كان عليه الاعتماد على دعم بعض أصدقائه المقربين بسبب مزاجات بليك لم يكن دائمًا قادر على المحافظة على الصداقات ،

وفي إحدى المرات وقع في مشاكل مع السلطات لإجبار جندي على ترك حديقته الخلفية ، واجه احتمال السجن ، ولكن من خلال كون محامي الدفاع الخاص به كان قادرًا على الحصول على حكم بالبراءة ، وكان بليك روحًا حرّةً جدّاً تتحدّث عن عقله لدرجة أن بعض معارفه ظنوا أنه مجنون .

توفي بليك في 12 أغسطس 1827م ، ودفن في قبر غير مميز في مقبرة عامة في حقول بونهيل ، بعد موته نما سيطه بثبات من خلال Pre-Raphaelites ولاحقًا لاحظ شعره شعراء مثل T. S. Eliot و W. B. Yeats.

شارك المقالة:
84 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook