قصة الشعر الأسود

الكاتب: رامي -
قصة الشعر الأسود
الشعر الأسود هو قصة شبح مخيف لإمراة من اليابان ، تتحدث عن رجل يترك زوجته لامرأة أصغر سنًا ، ولكن في وقت لاحق يأسف لقراره ، وهي قصة أشباح مقتبسة من قصة يابانية قديمة  كتبها لافكاديو هيرن اسمها المصالحة .

كان هناك رجل ياباني كان قد تعب من زوجته فعندما تزوجها ، كانت أجمل فتاة ، كان كانت أجمل ما رأى في حياته ، مع شعر أسود طويل ، وعيون بنية جميلة وجلد الناعم ، ومع ذلك ، على مر السنين ، بدأ ذلك يتلاشى وكانت قد نمت الدهون ووجهها أصبح مليئًا بالتجاعيد وأدرك أنه لم يعد ينجذب إليها بعد الآن وقرر تركها .

وقال الرجل لزوجته أنه يريد الطلاق ، وانتقل على الفور للخروج من المنزل واستأجر شقة في المدينة ، وأخذ يذهب إلى الحانات والنوادي بحثًا عن الرومانسية الجديدة ، لم يمض وقت طويل حتى التقى فتاة شابة جميلة بشكل مذهل كانت 18 عامًا فقط ، طويلة القامة ونحيفة مع شهر طويلأشقر ، كان على الفور مغرم بها وخلال أسابيع طلب منها أن تتزوجه .

قبلت الفتاة وبعد أن تزوجها ، انتقلت معه ومع ذلك ، حالما كان الخاتم في إصبعها ، تغير سلوك الفتاة ، فقد كانت حلوة وممتعة ومهذبة ، ولكن الآن كانت تتكلم بصورة فظة ، وعلى الرغم من ذلك أكمل معها الزواج وإجراءاته .

كانت تقضي ساعات أمام المرآة ، لتطبيق أحدث صيحات الماكياج ، كانت أيضًا تطالبه بالمال وجعلته يقضي كل أمواله على ماكياجها وعلى شراء ملابسها الجديدة ، والمجوهرات الجديدة ، الأدوات الجديدة والسيارة الجديدة .

وفي أحد الأيام ، عاد الرجل إلى المنزل وألقى نظرة فاحصة على زوجته الجديدة كانت بدون ماكياج ولا كحل ، أو ماسكارا ، ظلال العيون  ، ما هذا القبح تمنى أنه لم يتزوجها أبدًا ، ومع مرور السنوات ، بدأ الرجل يتوق إلى زوجته القديمة قد تكون قديمة وزائدة الوزن ، لكنها كانت شخص يرعاه ، بكى عندما تذكر صوتها الناعم ، ابتسامتها اللطيفة وصبرها الأبدي وأعرب عن أسفه لليوم الذي طلقها فيه .

أدرك تدريجيًا أنه لا يزال يحب زوجته الأولى ، أحبها أكثر من أي وقت مضى ، مع الفتاة بدأ يدرك كيف قد ألقى المرأة الوحيدة التي أحبته حقًا ، في أحلامه بدأ يرى زوجته القديمة ، وكأنه تجلس وحدها في غرفتها ، وشعرها الأسود الطويل يغطي وجهها .

ذات ليلة ، قرر أنه قد تحمل ما يكفي وقال أنه لا يمكن أن يمكث بعد الآن ، وترك زوجته الجديدة وغادر المدينة وسافر رحلة طويلة إلى منزل زوجته القديمة ، وعندما وصل إلى الشارع الذي كان يعيش فيه ، كان الليل متأخرًا .

بدا المنزل مهجورًا وكانت الأعشاب الطويلة تزداد في الحديقة ، وتصدعت النوافذ وكسرت  ، كما بدا أن الجدران تبدو وكأنها لم تجدد منذ سنوات ، طرق على الباب الأمامي ، ولكن لا أحد يجيب ثم حاول فتح مقبض الباب ففتح فلم يكن مؤمنًا ، وسار داخل المنزل ووجد الغرف فارغة وصامتة ، وكانت الرياح الباردة تهب من خلال النوافذ المكسورة.

ذهب إلى الطابق العلوي ، وفتح باب غرفة النوم وكان مذهلا لرؤية زوجته جالسة هناك على السرير ركض لها ، احتضنها في ذراعيه وبكى على كتفها ، وقال لها كم كان قد غاب عنها على مر السنين ، وتوسل لها أن تغفر له لمغادرته إياها .

كان وجهها مغطى بشعرها الأسود الطويل ، لكنه سمع صوتها الحلو يهمس في أذنه فقالت له: أنا سعيدة لأنك عدت لي حتى ولو للحظة فقط ، أجابها : فقط للحظة ؟ ، مع الضحك ثم أكمل : أنا عدت للأبد والآن يمكننا أن نقضي بقية حياتنا معًا .

بدأ يزيح الشعر عن وجهها ، عندها فتح عينيه ، صرخ في رعب ، كان وجهها جمجمة لقد أدرك ، في رعبه ، أن ما كان يمسك به بين ذراعيه ليس سوى كيس من الغبار ، والعظام القديمة ، والشعر الأسود الطويل .

سارع الرجل بعيدًا عنه وبدأ يرتعش كالمريض ، فركض في الطابق السفلي والخروج من الباب الأمامي في الشارع ، ووجد جارًا وطلب منه معرفة من عاش في البيت القديم ، وماذا حدث له ، وقال الجار : لا يوجد أحد يعيش فى هذا المنزل الآن ، قبل سنوات ، كانت امرأة تركها زوجها وطلقها من أجل الزواج من امرأة أخرى ، صدمت جدًا حتى أنها قتلت نفسها بعد ذلك بقليل  .

مترجمة من قصة : Black Hair

شارك المقالة:
75 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook