قصة الصندوق الحديدي

الكاتب: رامي -
قصة الصندوق الحديدي
مهند كان ابن لأحد أكبر وأغنى رجال الأعمال ، حين توفي والد مهند ، وجد مهند بين أشياء والده صندوق حديدي ، كان هناك أشياء في الصندوق الحديدي لا يعرفها مهند ، في نفس الوقت كان مهند مسافرًا إلى المدينة لقضاء بعض الأعمال ، وبالتالي لم يتمكن من فتح الصندوق الحديدي ، وأخذه معه إلى العمل ، وفي أثناء العمل أعطى مهند الصندوق لزميله ومدير أعماله ، كان مدير أعماله أسمه رمزي .

طمئن رمزي مهند وقال له ألا يقلق وأنه سوف يحفظ الصندوق جيدًا ، بدأ مهند رحلته سعيد ومطمئن ، لأنه كان يعلم أن الصندوق الحديدي في حوزة صديقة رمزي ، ولابد أنه في أمان .

بعد عدة أيام عام مهند إلى منزله ، وذهب لزيارة صديقه رمزي ، وسأله على الصندوق الحديدي ، حاول رمزي أن تظهر عليه ملامح المفاجأة ، تظاهر رمزي بالإحراج وهو يقول لصديقه مهند أن الفئران أكلت الصندوق الحديدي كله ، وأنه لم يتمكن من إنقاذ الصندوق منهم .

شعر مهند بأن رمزي عرف ما كان في داخل الصندوق وطمع في أن يسرقه ، كان رمزي يحاول خداع مهند ، وكان مهند مدرك لذلك وبالتالي فكر بذكاء ، وفضل أن يبقى صامتًا ، فكر مهند أنه يجب أن يفكر في طريقة تجعله يصل إلى الصندوق الحديدي ، ويستعيده من جديد من رمزي .

في اليوم التالي ذهب مهند إلى رمزي ، وقال له يا صديقي هل يمكنك أن تدع ابنك يأتي معي إلى منزلي ، فأنا أحتاج إلى أحدًا ما يحرس ممتلكاتي ، فكر رمزي لبعض الوقت وفكر أن صديقه مهند لابد وأن يكون أحمقًا .

وبعد فترة من التفكير توصل رمزي إلى أن مهند ، لابد وأن يعطي لولده مقابل نظير حراسته لممتلكاته ، وبالتالي وافق رمزي سريعًا على عرض مهند ، وطلب من ابنه أن يذهب مع مهند لينفذ ما يطلبه منه .

في صباح اليوم التالي أتى مهند مسرعًا لرمزي ، وقال له وهو يرسم علامات الخوف والحزن ، يا صديقي العزيز حدث شيء مروع ، لا أدري كيف أقوله لك ، فزع رمزي وحاول أن يفهم ما حدث ، أكمل مهند حديثه إلى رمزي ، وقال في رعب شديد لقد أتى صقر كبير واختطف ابنك .

شعر رمزي بالغضب بعد أن سمع ما قاله مهند ، وشعر أن مهند يكذب عليه ، فقال له ماذا تقول ، لا يوجد صقر عملاق ، وكيف يمكن لصقر أن يختطف ابني ، فأجاب مهند عليه بنفس الطريقة التي أكلت بها الفئران صندوقي الحديدي ، فشعر رمزي بالأسف وقال في خزن أنا أسف يا صديقي ، لقد أدركت غلطتي الآن ، كان صوت رمزي حزين وبه الكثير من الخجل .

كان يشعر بالندم لأنه حاول خداع صديقه ، وقرر رمزي أن يعطي مهند الصندوق الحديدي مرة أخرى ، حينها طمأنه مهند على ولده وقال له أنه بخير ، كان رمزي ومهند كلاهما يشعر بالسعادة ، ومنذ ذلك الحين أصبحوا أصدقاء أوفياء إلى الأبد .

العبرة من القصة :
1. يجب أن تكون أمين وأن تحافظ على وعودك للآخرين .
2. لا تعامل الناس على أنهم أقل ذكاء منك ، لأنك قد تعاني مما جعلت الآخرين يعانون منه .
3. أقصر الطرق هو الطريق المستقيم فابتعد عن المراوغة والخداع .
4. الذكاء ضرورة للتعامل مع الآخرين وبدلًا من التسرع والغضب ، حاول أن تهدأ وتفكر بهدوء حتى تسترد حقوقك .

القصة مترجمة من قصة : The Iron Box

شارك المقالة:
32 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook