قصة الطفلة فانيلوب المولودة مع قلب خارج صدرها

الكاتب: رامي -
قصة الطفلة فانيلوب المولودة مع قلب خارج صدرها
عندما يتأمل الإنسان في بديع خلق الله ، يكتشف أن جسد الإنسان من أكثر مخلوقات الله ذهولًا ، فسبحان الخالق المبدع الذي استطاع أن يجمع كل هذه الأجهزة الدقيقة في جسد واحد ، لجنين لا يتعدى حجمه كف اليد بقليل ، وكثيرًا ما يولد بعض الأطفال بمشاكل متعددة ، لكن ما حدث مع الطفلة الرضيعة فانيلوب Vanellope هو حقًا نادرٌ وعجيبٌ .

ففانيلوب ويلكنز طفله مولودة مع قلب خارج صدرها ، وها هي ستذهب إلى منزلها مؤخرًا بعد 9 أشهر قضتها في المستشفى ، فقد أعطيت ويلكنز فرصة بنسبة 10 في المئة فقط من البقاء على قيدالحياة ، لكن هذه “الطفلة المعجزة” تحدت الصعاب ، حيث خضعت فانيلوب لأول عمليه جراحية بعد ولادتها بساعة فقط .

فقد ولدت ويلكنز بحالة نادرة تعرف باسم  ectopia cords ، وتحدث هذه الحالة عندما يتطورالقفص الصدري للجنين بشكل غير صحيح في الرحم ، مما يؤدي إلى نمو القلب خارج الجسم ، فيصبح القلب دون حماية الجلد أو العضلات أو العظام في هذه الحالة ، ومن المحتمل أن يكون لدى الأطفال الذين يولدون بالاكتئاب الخيطي عيوب إضافية في القلب والبطن .

وهناك مستويات مختلفة من الشدة مع هذه الحالة التي تتعلق بدرجة إصابة القلب ، وقد ولدت Vanellope مع حالة مرضية شديدة ، حيث كان قلبها بأكمله خارج صدرها الصغير،  والسبب في الاكتئاب الخيطي غير معروف ، لكنه يعتبر بمثابة خلل عشوائي حتى الآن ، وما هو معروف عنه أنه أكثر شيوعًا في الرضع الذكور .

كما أن حالات نقر الدم الكتفي أيضًا نادرة للغاية ، وتؤثر على ما يقرب من واحد في 126 ألف ولادة ، الرضع فقط لديهم فرصة بنسبة 10 % من البقاء على قيد الحياة ، ووفقًا لمستشفى كولورادوللأطفال فإن “معظم الأطفال الذين يولدون بقلوب خارج أجسامهم ، يعانون من تشوهات شديدة داخل القلب أو يموتون في غضون الأيام القليلة الأولى من الحياة .”

وإذا حدث وظل الطفل على قيد الحياة ، فسوف يتطلب ذلك رعاية طبية واسعة من قبل فريق من المتخصصين لبقية حياته ، وفانيلوب هي أول مولود يرضع في بريطانيا من أجل البقاء على قيد الحياة ، وكان من المقرر أن يتم ولادتها في عشية عيد الميلاد 2017م ،  ولكن بسبب الحالة المكتشفةعبر الموجات فوق الصوتية طوال فترة الحمل ، تم الإسراع بالولادة وحدوثها قبل الأوان عبر قسم سيزاريا في 22 نوفمبر .

وقد أجريت أول جراحة لها عندما كان عمرها أقل من ساعة ، وبعد خضوعها لثلاث عمليات جراحية في محاولة لإعادة قلبها إلى داخل جسدها ، سمح الأطباء لـ Vanellope بالعودة إلى المنزللزيارة والديها ، وتجهز الأسرة بيئة الرعاية الحرجة في منزلها من أجل الصغيرة ، وتأمل أن تتمكن فانيلوب من العودة إلى ديارها بشكل طبيعي في المستقبل .

وتقول نعومي فيندلي والدة فانيلوب : إنه أمر مروع أن تدور كل هذه المشاكل باستمرار في رأسك ، مضيفة أنها “تتطلع” إلى وضع طفلتها في منزلها ، لقد كانت فيندلاي حاملًا في الأسبوع التاسع من الحمل عندما علمت هي وشريكها دين ويلكنز بحالة قلب الجنين .

ولقد نُصح فيندلي وويلكينز بإجراء عملية إجهاض لكنهم رفضوا ، ومنذ ولادة فانيلوب ظلت تناضل من أجل حياتها بطريقة لم يسبق له مثيل من قبل ، وهذا ما يبقيني مستمرة وتقول فيندلي : مع العلم أنها قاتلت على طول الطريق لتكون هنا معنا ” .

شارك المقالة:
48 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook