قصة الظربان ذو الرائحة العطرة

الكاتب: رامي -
قصة الظربان ذو الرائحة العطرة
الظربان هو حيوان اليف يشبه السنجاب ، ولونه مزيج من الأبيض والأسود ، ويتميز هذا الحيوان بالرائحة الكريهة ، التي تخرج من غدة توجد في المؤخرة ، وتدور أحداث القصة حول حيوان الظربان ، والذى يظن أنه حيواناً كريهاً لكن يكتشف أنه يمكن أن يكون حيواناً مفيداً  ، للآخرين فيسترد ثقته بنفسه .

أحداث القصة :
كانت السيدة دونلي سيدة عجوز ، تعيش بمفردها في المنزل وكانت السيدة دونلي ، تمتلك حديقة جميلة وكبيرة تحيط بالمنزل ، وكانت تقوم بزراعة أنواع مختلفة من الخضروات مثل الخس والخيار والطماطم ، والفاكهة مثل الفراولة فكانت تجنى الثمار ، وتستمتع بتناول أشهى الخضروات والفاكهة كل يوم .

الأرانب تلتهم ثمار المزرعة :
في أحد الايام خرجت السيدة دونلي ، لجني ثمار مزرعتها ولكن وجدت الكثير من الأرانب ، تلتهم ثمار المزرعة حزنت السيدة دونلي ، وقررت إحاطة المزرعة بالأسلاك ، حتى لا تتمكن الأرانب مرة أخرى من التسلل ، وإفساد مزرعتها .

وعادت السيدة دونلي إلى منزلها ، وانتظرت عدة أيام حتى تستطيع أن تجمع ثمار أخرى ، نمت بدلاً من الثمار التي التهمتها الأرانب .

ظربان يبكي في المزرعة :
وبعد عدة أيام خرجت السيدة دونلى ، وهي تمسك بيدها السلة المخصصة لجني ثمار المزرعة ، وبينما تجني ثمار المزرعة سمعت صوت بكاء ، حاولت الاقتراب شيئاً فشيئاً من مصدر الصوت ، حتى وجدت ظربان صغير يبكي بحرقة .

تأثرت السيدة دونلى من بكاء الظربان ، واقتربت منه وسألته عن سبب بكاءه ، فأخبرها أنه حيوان أحمق كما يتهمه البعض ، فتساءلت عن سبب إدعاء الحيوانات له بالحيوان الأحمق ، أخبرها لأنه يخرج رائحة كريهة جعلت حيوانات المزرعة تنفر منه ، ولا يريد أحد اللعب معه أو حتى يقترب منه ، بل ودعوه بالحيوان الاحمق .

تعاطفت السيدة دونلي مع الظربان الصغير ، وأخبرته أنه عليه أن يشكر الله تعالى ، على تلك الميزة التي منحها له الله ، فسخر الظربان الصغير منها لأنه لا يرى مميزات فيه ، بل بالعكس فهو ذو رائحة كريهة .

فأخبرته السيدة دونلي أن رائحته الكريهة ، هى سبب بقاءه على قيد الحياة ، لأنها وسيلة دفاع طبيعية منحها الله له ، لكي لا يقترب منه أي حيوان مفترس ويلتهمه .

وكانت للمرة الاولى يشعر الظربان الصغير أنه مميزاً ، عن باقي الحيوانات وأنه في مأمن طوال حياته ، ولن يستطيع أن يقترب منه أي حيوان .

السيدة دونلي تستقبل الظربان الصغير في منزلها :
دعت السيدة دونلي الظربان الصغير ، ليشاركها في العيش معها لأنها تعيش بمفردها في المنزل ، وأخبرته أنه سيعمل معها لحماية المزرعة .

السيدة دونلي تقدم للظربان الصغير وظيفة جديدة :
أخبرت السيدة دونلي الظربان الصغير ، أنه سيعمل معها حارساً للمزرعة ، فعندما يقترب أي حيوان ليأكل ثمار مزرعتها ، سيقوم الظربان الصغير بإخراج رائحة كريهة ، فتهرب الحيوانات بعيداً ولا تقترب من مزرعة السيدة دونلي ، مرة أخرى وصنعت له عقداً من الورد العطر ، وألبسته له ودعته الظربان ذو الرائحة العطرة .

الظربان الصغير يشعر بالثقة :
فرح الظربان الصغير بتلك المهمة الجديدة ، وشعر بالفخر من نفسه وأدرك أنه يمكن أن تكون عيوبه هي مميزات في نفس الوقت ، وعادت الثقة في نفسه مرة أخرى وشعر بأهميته.

مغزى القصة :
أن نعلم الطفل الثقة بالنفس ، وأن لا يسخر من أي عيوب به سواء في شكله أو طريقة كلامه ، أو معيشته بل قد تكون تلك العيوب ، هى نقط نجاح في حياته بل وتميزه عن غيره.

مترجمة عن قصة : The Sweet Smelling Skunk

شارك المقالة:
61 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook