قصة العدالة الكاملة

الكاتب: رامي -
قصة العدالة الكاملة
التقى بانشو بصديقه زيرو في محادثة بين الكواكب ، بعد أن تمكن من حجز رحلة فضائية للذهاب إليه وزيارته ، لكن بينما كان زيرو يظهر له عجائب كوكبه تعثر بانشو في كرة كانت على الطريق ، وضربت الكرة رجل صغير فعاني الرجل من كدمة ضخمة على رأسه ، فبدأ زيرو يشعر بالقلق على بانشو ، خاصةً بعد أن ذهب بانشو للرجل كي يعتذر منه .

وقبل أن يطلب بانشو المغفرة ظهر له روبوتان ضخمان يرتديان زي رسميًا ، وأخرجوا بعض الأجهزة الصغيرة ومسحوا المنطقة بأكملها ، وعندما انتهوا من ذلك  أخرجوا من جهاز يمتلكونه بطاقة معدنية صغيرة ، وعرضها أحد الروبوتات على الرجل الصغير ودون أي كلمة أمسكوا ببانشو والرجل الصغير ، وانتقلوا بهم بعيدًا في سرعة قصوى .

وقبل أن يدركوا ماذا يحدث كان بانشو محبوسًا داخل كرة كبيرة مع الرجل الصغير ، وروبوت جذاب المظهر يرتدي سترة سوداء ، وقبل معرفة ما يجري سمع الروبوت يقول : يجب “المضي قدمًا” ، وفجأة أعطى الرجل الصغير ضربة قوية على للرأس لبانشو ، وبعد ذلك  أخرج الروبوت جهازًا آخر وفحص رأس بانشو المصاب وعالجه ، ثم أعطاه بطاقة معدنية صغيرة في النهاية ، وقال له دورك الآن لكن لا تتجاوز ما يتم ختمه على البطاقة .

ولم يكن لدى بانشو أي فكرة عما كان يحدث ، وعندما نظر حوله من خلال الجدران الشفافة كان بإمكانه رؤية العديد من الكرات الأخرى ، كل منها يحتوي على إنسان آلي يرتدي ملابس توغو ، إلى جانب أشخاص يضربون ويدفعون بعضهم البعض ، ويمسكون ببطاقات معدنية صغيرة في أيديهم ، وإذا بالرجل الصغير واقفًا أمام بانشو وهو ينظر له بخوف ، وظل الروبوت في جانبه واقفًا .

ثم قال الروبوت لبانشو يجب أن تضربه وتذكر ليس أكثر من العلامات على البطاقة ، وواصل الروبوت تعليماته وكان بانشو مترددًا في البداية ، ولكن الروبوت ىاؤلبانشو هذه هي عملية العدالة الكاملة ، يجب ألا تقلق بشأن أي شيء ، سيحصل كل منكما على نفس الأذى الذي أصابه ، وإذا تجاوز أحدكم الحد فسيتلقى ضربه أخرى لها نفس القيمة الدقيقة المطلوبة ليتعادل كل شيء .

إنها العدالة المثالية وقد بدا هذا لطيفًا جدًا ، فلا يمكن لأحد أن يخرج أقل من أي شخص آخر ، وسوف يعاني الجميع مما عانوا منه ، وهنا فوجئ بانشو بمدى تقدمهم على هذا الكوكب ، وكان حريصًا جدًا على اخبار زيرو بما جري فركض نحو الباب ، وهنا قال له الروبوت : “لا يجوز لك المغادرة” ثم عرقل طريقه قائلًا : يجب إكمال العملية يجب أن تنفق النقاط الموجودة على بطاقتك .

لم تكن لدى بانشو الرغبة في ضرب هذا الرجل الفقير البسيط أكثر ، على الرغم من  أن الرجل الصغير قد حطمه بالفعل ، وقال للروبوت : لا بأس فأنا اسامحه ، ولكن الروبوت كرر كلامه قائلًا : “يجب عليك استخدام النقاط على بطاقتك فهذه عملية عدالة كاملة ” ، فقال بانشو : يا له من ألم ! كيف يمكن أن يكون من المستحيل مسامحة شخص ما ؟

وبدأ بانشو يشعر بالضيق من هذا الروبوت المتعجرف ، لذلك أخذ بطاقته ثم مزقها إلى اثنين ، وقال : “انظر ! الآن لا توجد نقاط متبقية ” ، ويبدو أن الروبوت انهار وبدأ يصدر أصوات صفير ، وأضاءت الكثير من الأضواء في جميع أنحاء جسمه ، وفقد السيطرة على تحركاته وفجأة عاد الروبوت إلى الوضع الطبيعي وقال بهدوء : هذا صحيح ، الآن يمكنك المغادرة نشكرك على استخدام نظام العدالة الكاملة ” .

وفتح الباب ولكن قبل أن يتمكن من تحية زيرو اضطر بانشو إلى إبعاد الرجل الصغير عن نفسه ، فقد كان يحتضنه ويشكره كما لو أن بانشو أنقذ حياته ، وعند مغادرة الكرة بدأ بانشو يفهم ما يجري ، ففي كل مكان حولهم كان يمكنه رؤية مستخدمي نظام العدالة المثاليين في حاله تعب وارهاق شديد ، وقال المشكلة الرئيسية في نظام العدالة المثالي هو أنه كان من المستحيل تقريبًا إعطاء مقدار الضرر الصحيح بالضبط .

وسوف ينتهي الأمر بالحكم وتبادل الضربات لأيام وأيام ، فكان خوف الجميع في نهاية المطاف بعد عملية الحكم ، أن العديد من الناس سيعيشون حياة منعزلة ، داخل مجالات زجاجية صغيرة تمامًا مثل الرجل الصغير ، الذي كان بانشو قد سقط عليه ، وبعد بضعة أيام عاد بانشو إلى المنزل ، لكن اسمه لم يُنسى على هذا الكوكب ففي السابق لم يغفر أحد للأخر أي شيء ، ولكن بفضله اكتشفوا أن المغفرة جزء ضروري من العدالة .

القصة مترجمة عن :
Perfect Justice

شارك المقالة:
85 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook