قصة العطر

الكاتب: رامي -
قصة العطر
في بلدة صغيرة عاش تاجر غني للغاية ، كان معروف عنه الطيبة الشديدة ، ويقوم بالكثير من أعمال الخير ، كان لديه ولد ، والذي كان للأسف لديه الكثير من أصدقاء السوء ، فنصح التاجر ابنه أكثر من مره ألا يرافق هؤلاء الأصدقاء السيئين ، ولكن بدون فائدة .

وكان الابن دائمًا يقول لوالده أرجوك لا تنصحني مجددًا ، أنا أعلم الجيد بالنسبة لي ، وأنا أعرف ما الذي أفعله ، في أحد الأيام جاء شيخ كبير وحكيم إلى القرية ، فذهب إليه التاجر ، وكان يطلب منه أن يستشيره من أجل ابنه ، حتى يدعو له بصلاح الحال ، قال التاجر للشيخ إن ابني مدلل كثيرًا ، وهو يسبب لي القلق كثيرًا ، أرجوك ساعدني .

بعد عدة دقائق من حديث التاجر عن ابنه قال الشيخ للتاجر ارسل لي ابنك غدًا ، في منزلي صباحًا وأنا سوف أتحدث إليه ، بالفعل في صباح اليوم التالي أرسل التاجر ابنه إلى الشيخ ، طلب الشيخ من ابن التاجر أن يقطف له وردة أو زهرة من حديقة المنزل ، وبالفعل ذهب الشاب وقطف الوردة للشيخ ، حينها طلب الشيخ من الشاب أن يشم الزهرة ويشعر برحيقها .

بالفعل شم الشاب الزهرة ، بعدها أعطى الشيخ للشاب بضع حبات من القمح ، وطلب منه أن يبقي حبوب القمح بجوار الزهرة ، بالفعل فعل الشاب ما طلب الشيخ ، بعد مرور ساعة طلب الشيخ من الشاب أن يشم حبوب القمح ، وسأله عن رائحة القمح الآن ، فقال له الشاب أن رائحة القمح تشبه رائحة الزهرة ، فطلب الشيخ منه أن يشم الزهرة مجددًا ، وبالفعل فعل الشاب ، وأخبر الشاب أن رائحة الزهرة ما زالت كما هي .

بعدها أعطى الشيخ الشاب بعض الحشائش ، وقال له أن يتركها ساعة ومن ثم يشمها ، وبعد ساعة استنشق الشاب رائحة الحشائش فوجدها تشبه رائحة الزهرة ، فأخبر الشيخ ، وكذالك ما زالت رائحة الزهرة كما هي .

فقال له الشيخ يا بني يجب أن تشكر الزهرة لأنها تعطي الرائحة الجيدة لكل من يأتي بجوارها ، وما زالت كما هي لم تعطي أي فرصة لأي شيء أخر أن يؤثر على رائحتها ، وبالتالي يا بني يجب أن تكون مثل الزهرة تؤثر جيدًا على من حولك ، ولا تدع الصحبة السيئة تؤثر فيك ، وتفقد بسببها تأثير الجيد ، فهم الشاب الدرس جيدًا ، وقال له أنه ممتن له على أن فتح عينيه على الحقيقة .

منذ ذلك اليوم أصبح الشاب مستقيم يصادق الصالحين ، ويبتعد عن السيئين ، وأصبح يرضي والده .

العبرة من القصة :
الصحبة الجيدة تؤثر إيجابًا والسيئة تؤثر سلبًا ، وعلى الإنسان ألا يتأثر بسيئات من حوله وأن يحتفظ بشخصيته الجيدة مهما كانت المغريات .

القصة مترجمة عن قصة : The Fragrance

شارك المقالة:
73 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook