المحتوى

قصة الغراب العطشان

الكاتب: رامي -
ذات يوم شديد الحرارة كان هناك غراب يشعر بالعطش الشديد ، فطار الغراب ليبحث عن الماء في جميع أرجاء الحقول المجاورة ، وظل يبحث لفترة طويلة عن الماء ، ولكنه لم يستطع الوصول إلى أي مكان به ماء ، حتى شعر الغراب بالضعف والتعب نتيجة لعطشه الشديد .

فجأة شاهد الغراب بالأسفل إبريق ماء ، فقام الغراب بالطيران إلى أسفل كي يرى ما إذا كان الإبريق يحتوي على ماء أم لا ، حقًا إن الإبريق به ماء من الداخل ، وكان عليه أن يشرب على الفور من داخل الإبريق .

حينما حاول الغراب أن يشرب من الإبريق وجد أنه به رأس طويلة ضيقة ، لم يستطع الغراب أن يُدخل رأسه في الإبريق كي يشرب منه ، فحاول التفكير في حيلة تُمكنه من الوصول إلى الماء ، فحاول الغراب أن يقوم بإسقاط الإبريق على الأرض ، ولكنه فشل كذلك لأنه وجد أن الإبريق ثقيلًا ولا يستطيع تحريكه .

قام الغراب في التفكير في حيلة أخرى كي يصل إلى الماء ، حيث أن العطش قد اشتد عليه ، وكان عليه أن يصل إلى الماء بأي طريقة ، وبينما كان ينظر نحوه وجد بعض الحجارة الموجودة بالقرب منه على الأرض ، حينها شعر أنه وجد الحل الذي سيحل مشكلة عطشه .

قام الغراب باستخدام تلك الحجارة من أجل الوصول إلى الماء الموجود داخل الإبريق ، حيث أنه بدأ يقوم بإسقاط الحجارة الواحدة تلو الأخرى داخل الإبريق ، حتى وصلت الحجارة إلى أعلى الإبريق حتى امتلأ بالحجارة ، ومن هنا بدأ الماء يرتفع ، حيث تمكنت الحجارة من رفع الماء حتى خرج الماء من الإبريق بسهولة ، وهو ما جعل الغراب يتمكن من الحصول على الماء الذي روى عطشه .

الحكمة من القصة :
إن الإنسان يستطيع أن يصل إلى هدفه إذا سعى إليه بجدية ، حيث أنه لا يوجد شيء مستحيل على الإنسان ، بل إنه قد يحقق كل أهدافه إذا سعى إليها بالعمل الجاد والإرادة القوية .

القصة مترجمة عن اللغة الإنجليزية
بعنوان : The Thirsty Crow

شارك المقالة:
71 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook