قصة الفأر الذي أكل الحديد

الكاتب: رامي -
قصة الفأر الذي أكل الحديد
حاول جفيرنا دانا ابن التاجر ، أن يكون ناجحًا في بلده فلم يفلح ، واجه خسارة في عمله وفقد كل أمواله ، واعتقد أن السفر إلى جزء آخر من البلاد قد يساعده على تحقيق النجاح ، لقد ورث كمية من الحديد الغالي جدًا من أسلافه ، وعند مغادرته ، رهن الحديد إلى تاجر قريب في مقابل إعطائه المال لأسفاره ، وسافر في جميع أنحاء البلاد ، وكان سفره ناجحًا ، ثم قرر ابن التاجر العودة إلى مسقط رأسه.

وبعد عودته ، ذهب إلى مكان التاجر القريب وطلب من له  الحديد ، قائلًا : يا صديقي يرجى إعادة الحديد الذي كنت قد أبقيته معك ، وكان التاجر الآخر لا يرغب في إعادته ، فقال : لم يعد الحديد موجودًا بعد الآن ، فنحن نواجه مشكلة مع الفئران ، فهي تتناول كل شيء ، وقد أكلت الحديد الخاص بك أيضًا !

عرف ابن التاجر الحقيقة في نفس الوقت ، فأجاب التاجر : إذا أكلت الفئران الحديد ، فلا يوجد شيء يمكنك القيام به ، على أي حال ، لا شيء يمكن أن يستمر إلى الأبد ! ، واستمر : أنا حريص على الذهاب لأخذ حمام في النهر ، يرجى أن تطلب من الصبي مساعدتي على حمل الأمتعة ، ورعايتهم أثناء أخذ الحمام .

وافق التاجر الآخر ، ودعا ابنه ، قائلًا : يا بني ، هذا هو عمك ، يرجى مرافقته إلى النهر والحفاظ على أمتعته حتى لا تسرق أي من ممتلكاته ، لذلك ذهب ابن التاجر والصبي إلى النهر ، وبعد أن أخذ حمامًا ، أخذ ابن التاجر الصبي إلى كهف قريب ، أبقى الصبي داخل الكهف وسد مدخل الكهف مع صخرة كبيرة ، ثم عاد إلى مكان التاجر الآخر .

عندما رأى التاجر الآخر صديقه العائد لوحده دون ابنه ، سأله : أين هو الصبي ؟ ، لماذا عدت لوحدك ؟ ، أجاب ابن التاجر : أشعر بالأسف بالنسبة لك ، عندما كنت آخذ حمامي ، كان الصبي يقف على الشط ، وبعد ذلك ، طار نسر فوق النهر ، وحمل صبيك في مخالبه ، ولم أتمكن من فعل أي شيء !

وعند سماع هذا الكلام ، غضب التاجر الآخر وقال : أنت كذاب ! فالنسر لا يمكن أبدًا أن يحمل صبي كبير مثله ، في مخالبه ، وسوف أشكو منكم لشيوخ القرية ، في الوقت ذاته ، سحب التاجر الآخر ابن التاجر لشيخ القرية القريب وبدأ يشكو ، وقال التاجر الآخر : إنه رجل كذاب ، اختطف ابني ، سأل شيخ القرية : كيف يمكنك أن تفعل ذلك ، أعد إليه ابنه على الفور !

ولكن ابن التاجر كان غير متحمس ، وقال : لا يوجد شيء يمكنني القيام به ، فالنسر طار به وحمله بين مخالبه من ضفة النهر ! ، عند سماع ذلك ، غضب شيخ القرية وهتف : كيف يمكن للنسر أن يحمل طفلا ؟ أنت تكذب !

أجاب ابن التاجر : يا سيدي ، في المدينة التي تتناول فيها الفئران الحديد ، فلماذا لا يمكن أن يحمل النسر طفلًا ؟ ، دهش شيخ القرية لسماع هذا : أين تأكل الفئران الحديد ؟ ما معنى ما تقوله ؟ يرجى الشرح بوضوح !

وروى ابن التاجر تسلسل الأحداث كلها ، وشرح كيف أنه أخفي صبي التاجر في كهف للحصول على الحديد مرة أخرى ، وعندما سمع شيخ القرية ، وكل من كان هناك سمع القصة ، بدؤوا يضحكون والتاجر الآخر كان محرجًا ، أمر شيخ القرية التاجر الآخر بإعادة الحديد إلى ابن التاجر على الفور ، واستعادة ابنه من الكهف.

مترجمة عن قصة : The Rat that ate Iron

شارك المقالة:
63 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook