المحتوى

قصة الفأر الطماع

الكاتب: رامي -
كان هناك ذات مرة فأر طماع يريد أن يأكل كثيرًا ، فرأى سلة مليئة بالذرة ، وهو ما جعله يرغب في أكلها ، فقام بصناعة فتحة صغيرة في السلة ، ثم عبر إلى داخل السلة من خلال هذه الفتحة ، وحينما عبر داخل السلة أكل الكثير من الذرة ، حتى شعر بامتلاء بطنه ، فكان سعيدًا جدًا .

في ذلك الوقت أراد الفأر الخروج من السلة ، فحاول أن يخرج من تلك الفتحة الصغيرة ، ولكنه لم يستطع لأن جسده قد امتلأ نتيجة لكثرة الطعام الموجود ببطنه ، وحاول مرةً أخرى ، ولكنه لم يستطع الخروج ، فبدأ الفأر يبكي ، وحينما مرّ بجواره أرنب في ذلك الحين ، سمعه يصيح باكيًا فسأله :”لماذا تبكي يا صديقي “.

أجابه الفأر :”لقد صنعت ثقبًا صغيرًا في هذه السلة ودخلتها ، كي أقوم بأكل الذرة الموجودة هنا ، والآن لا أستطيع الخروج من هنا” ، فقال الأرنب :”لقد حدث ذلك بسبب أنك أكلت الكثير الذرة ، عليك أن تنتظر حتى تنكمش بطنك” ، ثم ضحك الأرنب ومضى في طريقه بعيدًا عن الفأر .

نام الفأر الطماع في السلة ، وفي صباح اليوم التالي كانت بطنه قد انكمشت بالفعل ولم تعد ممتلئة بالطعام ، ولكنه أراد أن يأكل مرةً أخرى الكثير من الذرة الموجودة ، لدرجة أنه قد نسي أنه لم يستطع الخروج من السلة بالأمس ، لذلك قام بأكل الكثير من الذرة حتى امتلأت بطنه مرةً أخرى .

بعد أن أكل الفأر تذكر أنه لابد وأن يهرب من هذه السلة ، ولكنه بالطبع لم يستطع كما حدث في السابق ، فصاح قائلًا : “أوه ، يجب عليّ الآن أن أنتظر حتى الغد” ، ولكنه للأسف لم يتمكن من الانتظار ، حيث أن القط كان يمر بالقرب من السلة ، فرأى الفأر بداخلها ، فقام برفع غطاء السلة ، ثم أكل الفأر الذي لم يستطع الهروب .

الحكمة من القصة : الطمع يصيب صاحبه بالهلاك والأذى مثلما حدث مع الفأر الذي طمع في المزيد من الطعام حتى أكله القط .

القصة مترجمة عن اللغة الإنجليزية
بعنوان : The Greedy Mouse

شارك المقالة:
70 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook