قصة الفزاعة

الكاتب: رامي -
قصة الفزاعة
كان هناك مزارع قديم في ولاية أريزونا ، كان يمتلك أفضل مزرعة في المنطقة ومحاصيله كانت الأفضل ، وكان الناس يأتون من جميع أنحاء العالم لشراء بضائعهم منه ، وكلما سأله الناس كيف كان قادرًا على زراعة هذه المحاصيل ذات النوعية الجيدة ، فإن المزارع القديم يقول أن كل الفضل يعود إلى فزاعته .

قال المزارع : إن الفزاعة القديمة هى التى يجب أن أشكرها فهي التي تصرف الغربان والآفات التي تقترب من محاصيلي .

كان المزارع القديم قد بنى جسم الفزاعة بنفسه ، ليكون ذو مشهد مخيف قضى أشهرًا في العمل عليه لجعله مخيفًا قدر الإمكان ، فكان يعرف مدى أهمية إبقاء الآفات بعيدًا عن محاصيله لذلك جعل به أسلحة القش الهائلة  والتي امتدت حوالي 6 أقدام ، وجعله طويل الساقين .

ولكن الشيء الأكثر رعبًا عن هذا الجسم أن رأسه نحته المزارع بنفسه من اليقطين الضخم ، قضى أيامًا وليال لا تعد ولا تحصى لإتقان تصميمه ، حتى كان مثاليًا ؟، كان وجه الفزاعة والرأس بشعًا جدًا ، وقبيحًا حتى أنه كان أحيانًا يخاف النظر إليه ، حتى يكون فعالًا ويطرد القوارض والطيور التي تغامر بالقرب .

فكانت المزرعة المجاورة مملوكة من قبل شابين كانا أشقاء يدعى جوش وهارولد ، كانا كسولين ولم يفعلوا الكثير من العمل في جميع أنحاء المزرعة ، مما أدى إلى أن محاصيلهم كانت سيئة ، كانوا غيورين من نجاح المزارع ، وكانوا يتآمرون ضده .

وذات ليلة ، قرر الإخوة التسلل إلى أرض المزارع ، وسرقوا فزاعته الثمينة وأخذوها إلى المنزل ، حيث وضعوها في خزانة قديمة لديهم .

في اليوم التالي ، استيقظ المزارع ليجد الفزاعة البشعة في عداد المفقودين ، وجميع محاصيله هجمت عليها الفئران ، سقط على ركبتيه وصرخ ، كان الإخوة جوش وهارلد يراقبون من ممتلكاتهم الخاصة ، كانوا يضحكون بصوت عال عندما رأوا دموع الرجل العجوز من الحزن .

سمع الضحك ، جاء المزارع وسألهم عما إذا كانوا يعرفون ما حدث للفزاعة ، لكنهم أنكروا ، سار المزارع القديم ببطء مرة أخرى إلى منزله ، وهو يشعر بالهزيمة والاكتئاب ، وفي تلك الليلة ، كان جوش وهارولد يجدون صعوبة في النوم ، ليس لأنهم شعروا بأي ندم ، ولكن لأنهم لم يتمكنوا من إزالة صورة الفزاعة الرهيبة من عقولهم ، قرروا أنهم لن يكونوا قادرين على النوم طالما أن رأس اليقطين القبيح في منزلهم .

أخذ هارولد مضرب البيسبول ، وحطموا رأس الفزاعة إلى قطع وجعلوها قطعا متناثرة حول الأرض ، وألقوا بهم في سلة المهملات ، ثم عادوا إلى الفراش وسرعان ما كانوا نائمين ، بعد ترك كل أفكار الفزاعة المثيرة للاشمئزاز من رؤوسهم .

بعد منتصف الليل ، استيقظ جوش وهارولد على أصوات خدش ومخالب على باب غرفة نومهم ، وفجأة انفجر باب غرفة النوم وفتح ذراع من القش الطويل الباب ، تليها اثنين من الأرجل ، تجميد الشقيقين من الخوف .

شعر هارولد بمخلب القش بالقرب من كاحله فصرخ بصوت عال ، نظر إلى أخيه جوش لمساعدته ولكن جوش كان هرب بالفعل من غرفة النوم ، ركض على المدخل ، وحطم الباب الأمامي .

ركض بأسرع ما يمكن أن تحمله ساقيه ، وعندما مر على منزل جاره ، رأى المزارع يقف عند بابه في ضوء القمر ، وشعر أنه يحدق في وجهه مع ابتسامة غريبة على وجهه  ، ظل جوش يركض ، وأقدامه العارية ، وعندما أدار ظهره رأى شيئًا يخافه على نفسه رأى الفزاعة على طول الطريق كانت تقترب أقرب وأقرب ولاحظ أن الفزاعة كان لها رأس جديد وبدا كأنه يشبه هارولد .

مترجمة من قصة : Scarecrow

شارك المقالة:
64 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook