قصة الفقير الكسول ووعاء الحليب

الكاتب: رامي -
قصة الفقير الكسول ووعاء الحليب
إن الأحلام لا يمكن تحقيقها دون عمل شاق ، وسعي جاد فكي تتحول إلى أرض الواقع لابد من أن يتبعها تفكير منظم وتنفيذ جيد وتعب واجتهاد صميمين ، وإلا كان كل شيء سهل النجاح سهل والفلاح سهل ، وضياع كل ما أنجزه الإنسان من عمل أيضًا سهل ، وبالطبع لن تكن هناك أي قيمة للعمل أو النجاح .

يُحكى أنه كان هناك رجلٌ فقيرٌ يدعى جوني موريسون ، كان يعيش في منزل متواضع لا يبدو على صاحبه أمارات الرزق أو الثراء ، فقد كان رجل ٌ كسولٌ لا يحب العمل ، ورغم ذلك كان يحلم بالثروة والمال دون عمل أو تعب ، كان هذا الرجل يجلس في المنزل طوال النهار .

وحينما يخرج يسأل عن الصدقات ويتسول من المعارف لمجرد أن يقتات ، وذات يوم حصل جوني الكسول على وعاء من الحليب ، كان سعيدًا به جدًا وعاد إلى بيته وهو يحمل الوعاء ، وحينما وصل قام بغلي الحليب وشرب بعضًا منه ، وأبقى على الباقي منه في الوعاء لكي يحوله لحليب رائب ، وسرعان ما شعر جوني بالنعاس بعد الشبع .

وبالفعل استغرق في نوم عميق بعد فترة وجيزة ، وأثناء نومه في تلك الليلة كان يحلم بالثراء ، فتخيل أن وعاء اللبن الذي حصل عليه في هذا اليوم ، تحول في الصباح إلى حليب رائب وحلم أنه سوف يقم باستخراج الزبد منه ومن ثم يحصل علي السمن من الزبد ، وبعدها سيبيع السمن في السوق ، وبهذا المال سوف يشتري الدجاج ويربيه في بيته حتى يبيض ويفقس بيضه .

وحلم أنه سيكون لديه الكثير والكثير من الدجاج ، وبه سيؤسس أكبر مزرعة دجاج في بلدته ، ظل جوني النائم يحلم ويتخيل أنه بعد بيعه للدواجن سيشتري الأبقار ، وبالمال المتوفر معه سيفتح من إنتاج الأبقار مصنع كبير للألبان ، سيذيع صيته ويأتي إليه الناس من كل مكان لشراء الحليب .

وبعدها سيصبح غنيًا جدًا بحيث يستطيع أن يشتري المجوهرات النفيسة يبيعها للملك ، وبهذا سيصبح هو الرجل الأغنى في المدينة ، ووقتها يمكن أن يتزوج من أجمل الفتيات وينجب منها طفلًا وسيمًا ، واستغرق جوني في تفاصيل الحلم الجميل ، حيث أنه حلم بشكل ابنه وتصرفاته وأنه أن افتعل أي مشكلات سيضربه بعصاه الكبيرة ويعاقبه على خطأه .

وأثناء ذلك كان بجوار السرير الذي يرقد عليه جوني عصا كبيرة فعلًا ، مد جوني يده وهو نائم وسحبها لكي يضرب ابنه ولكنه ضرب وعاء الحليب وكسره ، فتسرب الحليب على الأرض وضاع حلم السيد جوني هباءً فاستيقظ وهو يلعن سوء حظه ويتمنى لو أنه لم ينم قط ، وظل يحرس وعاء الحليب الذي كان مصدر ثروته .

فمن أراد تحقيق أهدافه عليه اتباع بعض الأمور :
أولًا دع الكسل ولابد أن تكون لديك إرادة قوية ، تتغلب بها على خوفك ، ويجب أن تكون إيجابي وتبتعد عن السلبية ، ومن ثم تقم بتحديد أهداف يمكن تحقيقها ، وتراعي في اختيارها أن تكون واقعية وقابله للتحقيق ، وبعدها تعمل على تطوير ذاتك وتحسين نقاط الضعف لديك .

والصبر عنصر مهم جدًا كي تحصل على هدفك وتضع خطة جيدة متوازنة لتطبقها ، كما أن عدم اليأس هو الذي سيسهل لك الوصول  إلى مبتغاك ، فالأحلام وحدها لا تحقق شيء ، ولكن الأحلام من الممكن أن تكون دافع قوي لتحويل الحلم إلى واقع .

القصة مترجمة عن :
lazy-poor-man-and-milk-pot

شارك المقالة:
62 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook