قصة الفيل برناندو

الكاتب: رامي -
قصة الفيل برناندو
"كان هناك ذات مرة فيل يُدعى برناردو والذي لم يكن يفكر في الآخرين مُطلقًا ، وذات مرة بينما كان يلعب مع زملائه في المدرسة قام بإلقاء حجارة تجاههم ؛ حتى رشقت الحجارة في أذن الحمار كانديدو ؛ مما تسبب له في نزف الكثير من الدماء ، وحينما رأى المعلمون ما حدث أسرعوا لمساعدة كانديدو .

قام المعلمون بوضع ضمادة على أذن كانديدو لعلاجه ، وبينما كان كانديدو يبكي وقف الفيل برناندو يسخر منه وهو مختبئ عن أنظار المعلمين ، وفي اليوم التالي كان برناندو يلعب في الحقل ثم شعر فجأةً بالعطش ؛ فذهب إلى النهر كي يشرب وحينما وصل هناك وجد العديد من الغزلان التي كانت تلعب .

ودون أن يفكر برناندو قام بوضع المياه في زلومته ثم ألقاها باتجاه الغزلان ، مما جعل الغزال جيلبرتو وهو أصغرهم يفقد توازنه حتى سقط في الماء وهو لم يكن يعرف كيف يسبح ، ولكن لحسن حظه قام الغزال الأكبر فيليب بالتقاطه وإخراجه على الفور من النهر ؛ وذلك لأن فيليب كان سباحًا ماهرًا .

لحسن حظ الغزال جيلبرتو أنه لم يحدث له أي مكروه سوى أنه كان يشعر بالبرد الشديد نتيجة لبرودة المياه ، وانتهى الأمر بإصابته بالأنفلونزا ، وبينما كان يحدث كل ذلك كل ما فعله الفيل برناندو أنه كان يضحك ساخرًا منهم .

وفي صباح أحد الأيام ذهب برناردو في نزهة داخل الحقل ، وقام بأكل بعض الحشائش ، ثم اقترب من نبات مليء بالأشواك ودون أن ينتبه إلى الخطر الذي يقترب منه ؛ أصابته الأشواك في كتفه وقدمه ، وحاول أن ينتزع تلك الأشواك ولكنه لم يتمكن من فعل ذلك ؛ مما جعله يشعر بالكثير من الألم .

جلس برناردو باكيًا تحت شجرة لأنه كان يتألم ، ذلك الألم الذي كان ينتظره أن يزول ولكنه لم ينته ؛ فقرر برناردو أن يمشي ليطلب المساعدة من أي أحد يراه ، وبينما كان يمشي وجد في طريقه هؤلاء الغزلان الذين سخر منهم في السابق ، ولكنه بمجرد أن رآهم صاح قائلًا : أرجوكم ساعدوني أن أنتزع هذه الأشواك التي تؤلمني جدًا .

قالت الغزلان إلى برناردو : لا ؛ لن تساعدك لأنك تسببت في سقوط جيلبرتو في النهر وكاد أن يغرق ثم أصيب بالأنفلونزا ، يجب عليك ألا تجرح الآخرين وألا تسخر منهم ، طأطأ برناردو المسكين رأسه ثم مضى في طريقه ليبحث عن المساعدة ، حتى قابل مجموعة من زملائه في المدرسة فطلب منهم المساعدة لكنهم رفضوا بسبب ما فعله مع الحمار كانديدو .

طأطأ برناردو رأسه أكثر ومشى باحثًا عن المساعدة ، وبينما كان يحدث كل ذلك ؛ كان هناك قرد كبير يقفز بين الأشجار ويراقب ما يحدث مع برناردو ، ثم قام القرد الحكيم الذي يُدعى خوستينو بالقفز بقوة حتى توقف أمام برناردو قائلًا : أراك فيل ضخم تجرح الآخرين وتسخر منهم باستمرار لذلك لم يساعدك أحد ، ولكن بعد كل ما رأيته سأقوم بمساعدتك إذا تعلمت أمرين مهمين .

قال برناردو وهو يبكي : حسنًا سأفعل كل ما تقوله أيها القرد الحكيم ، ولكن أرجوك ساعدني أن أُخرج هذه الأشواك ، فقال القرد : حسنًا ؛ القاعدة الأولى هي ألا تؤذي الآخرين ، والثانية هي أن تساعدهم حتى يساعدونك حينما تحتاج إلى ذلك ، ثم بدأ القرد في إزالة الأشواك من جسد برناردو وتضميد جراحه ، ومنذ ذلك اليوم تعلمّ الفيل احترام الآخرين ومساعدتهم .

القصة مترجمة عن اللغة الإسبانية
بعنوان : El Elefante Bernardo

"
شارك المقالة:
57 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook