قصة القدر السحري

الكاتب: رامي -
قصة القدر السحري
كان هناك فلاح اسمه جابر ، يعيش في قرية ، كان لديه قطع صغيرة من الأرض ، في ظهر أحد الأيام الحارة كان الفلاح الفقير يحفر في الأرض ، وفجأة ارتطم جاروفه بشيء ما ، قرر الفلاح أن يستمر في الحفر ، حينها وجد قدر كبير معدني .

كان القدر كبير كفاية لأن يعد به الفلاح الأرز لعدد مئة شخص ، ففكر الفلاح أن القدر لن يكون له فائدة لديه ، فقرر أن يحفر أعمق ، لعله يجد أي شيء أخر ، وأستمر بالحفر .

بعد ما استمر الحفر مدة طويلة شعر الفلاح بالتعب ، فكر الفلاح أن الحفر لن يجدي نفعًا بعد ذلك ، فلا يوجد أي شيء في الحقل ، حينها ألقى بالجاروف داخل القدر في ملل ، وجلس يستريح في ظل شجرة كبيرة .

بعد مرور بعض الوقت قرر أن ينهض ويغادر ، حينها لم يصدق عينيه ، فقد كان هناك حوالي 100جاروف في القدر ، فكر الفلاح أن هذا القدر سحري ، وقرر أن يضع فيه مانجو ، وبالفعل بعد قليل وجد 100 حبة من المانجو في القدر ، حمل الفلاح القدر إلى منزله ، وأحتفظ به في مكان سري ، حتىلا يصل إلى القدر أي أحد .

بعد هذا وضع في القدر العديد من الأشياء ، كل شيء وضعه تضاعف مئة مرة ، وبالتالي بسبب القدر أصبح الفلاح رجل غني ، وصل إلى الملك خبر حول القدر السحري وما يستطع فعله ، فأراد أن يعرف سر القدر ، فالملك كان لديه فضول كبير لمعرفة السر .

أراد الملك أن يقابل الفلاح ليعرف السر ، وكان الملك شديد الطمع ، وفكر أنه يمكنه أن يسرق القدر من الفلاح ، وبالتالي أمر الجنود أن يحضروا الفلاح والقدر ، حين أحضر الجنود القدر السحري إلى غرفة الملك ، لم يعرف الملك ماذا يفعل به ، فقرر الملك أن ينظر داخل القدر ، كان يريد أن يعرف كيف يفعل القدر السحر ، نظر الملك إلى الداخل ، ولكن القدر كان عميق ، بدأ يحاول أكثر فأكثر .

سقط الملك داخل القدر وحاول أن يخرج من القدر ، وحين خرج وجد أن هناك 99 ملك أخر غيره ،بدأ الملوك كلهم يخرجون من القدر واحدًا تلو الأخر ، وبدؤوا يتصارعون مع بعضهم البعض .

وازداد الصراع حتى قتل الملوك بعضهم البعض ، فكر الفلاح أن الملك الغبي كان يريد أن يأخذ القدر منه وها هو أصبح قتيلًا ، فكر الفلاح أن هذا القدر خطر ، ويمكن أن يسبب الكثير من المشكلات لذا قرر أن يدفنه من جديد حتى لا يتسبب بمشكلات جديدة .

العبرة من القصة :
أحيانًا قد يتسبب الفضول في الهلاك ، وكذالك الطمع أيضًا صفة سيئة قد تؤدي إلى تدمير حياتك ، وحياة من حولك ، دائمًا يجب أن تعرف حدودك وأين يجب أن تنتهي وتتوقف ، حتى لا تتسبب في الأذى لنفسك أو لغيرك .

التفكير بحكمة قد يجعلك أسعد ، وأيضًا يجب أن تدرك أن هناك أوقات يجب أن تتخذ قرارات صعبة ، حتى وإن كانت هذه القرارات قد تؤلمك ، لكن يجب أن تتخذ حتى تحميك وتحمي حياتك .

القصة مترجمة من قصة : The Magic Pot

شارك المقالة:
71 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook