قصة القرد القاضي

الكاتب: رامي -
قصة القرد القاضي
في زمن بعيد كان هناك اثنان من القطط تعبران الطريق ، حينها لمح كلاهما رغيف من اللحم متروك أسفل شجرة ، جرى كلا القطان بسرعة نحو الرغيف ، حاول كلًا منهما الإمساك بالرغيف في نفس الوقت ، قال القط الأول أنه رغيفي ، أنا رأيت الرغيف أولًا .

وقال القط الثاني أنا قفزت نحو الرغيف أولًا ولذلك هو لي ، تعارك القطان لمدة قصيرة ، فقال القط الأول مقترحًا ، لنقسم الرغيف بيننا ، وكلًا منا يأخذ النصف ، فأجاب القط الثاني حسنًا أنها فكرة جيدة بالفعل ، ولكنه أضاف متسائلًا كيف سنقسمه ؟

فكان هناك قريد يجلس على أحد فروع الشجرة وشاهد كل ما حدث بين القطان ، فكر القرد في نفسه أن هذا الرغيف من اللحم يبدو شهيًا لابد أن آخذه بنفسي ، ببطء نزل القرد إلى الأسفل حيث يقف القطان أسفل الشجرة ، وسار نحو القطان الحائران .

وقال القرد بصوت مرتفع ماذا يحدث يا أصدقائي الأعزاء ؟ ، كيف يمكنني مساعدتكم ؟ ، أخبر أحد القطان القرد القصة كاملة ، وطلب القط الأخر من القرد أن يكون قاضي بينهم ، أومأ القرد فترجى القطان القرد أن يقسم الرغيف بينهم .

بدهاء شديد قطع القرد الرغيف إلى نصفين ، ولكن أحدهم أكبر من الأخر قليلًا ، بدا القرد منزعجًا وقال كي نتجنب المشكلات سآخذ قضمة من النصف الأكبر ، حتى يتساوى مع النصف الأصغر ، ولكنه حين آخذ قضمه أيضًا لم يتساوى النصفين ، فقرر أن يأخذ قضمة أخرى من النصف الثاني ، حيث أنه الأكبر .

أخذ القرد قضمة أخرى و أخرى وأخرى ، وبدأ النصفان يصبحان أصغر وأصغر وأصغر ، حينها قام القرد بالتهام أخر قضمة من النصفين ، أكل القرد الرغيف كاملًا ، ونظر القرد الذكي إلى القطان ، وقال لهم أنا أسف حقًا لقد كان صعبًا أن أقسم الرغيف بالتساوي ، ويجب أن أذهب الآن .

بالفعل قفز القرد على فرع من الشجرة وأختفى على الفور ، وقال أحد القطان للآخر أرأيت لو أننا قسمنا الرغيف بيننا دون تدخل من أحد وبعدل ، لكان تبقى لنا ما نأكله الآن ، ها قد أتى القرد أكل الطعام ونحن ما زلنا نشعر بالجوع حتى الآن .

العبرة من القصة :
أحيانًا نتصور أن هناك شخص بريء ويساعدنا وهو في الأصل يقصد أن يضرنا ويضايقنا ، يجب أن يكون كل شخص عادلًا مع غيره حتى لو كان هذا على حساب نفسه ، فالتفاهم أفضل كثيرًا من الجدال والعراك دون فائدة ، فيجب أن نحب للآخرين دائمًا ما نحب لأنفسنا  ، وأن نسعى دائمًا لمساعدة الآخرين والعناية بهم كما نهتم بأنفسنا ، حتى نصبح جميعًا سعداء .

مترجمة عن قصة : The Judge Monkey

شارك المقالة:
92 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook