قصة القرد ميمون والغزالة لولا

الكاتب: رامي -
قصة القرد ميمون والغزالة لولا
كان يا مكان ، يا سعد ، يا إكرام ، في قديم الزمان ، كانت هناك غابة كبير ، وبعيدة ، كانت تتضمن جميع أنواع الطيور ، والحيوانات ، والأزهار الجميلة ، والأشجار المرتفعة ، وكانت تعيش في وسط تلك الغابة ، غزالة جميلة ، اسمها لولا ، في منزل بهي المنظر .

كانت الغزالة لولا ، طيبة للغاية ، وتحب كثيرًا مساعدة الآخرين ، وتتمنى للجميع الخير والسعادة دائمًا ، ولا تحب أن ترى أيًا منهم بائسًا ، أو حزينًا ، كما لا تحب أن ترى أي حيوان يتألم ، حيث تشعر بالانزعاج الشديد ، إذا أحست أن أحدًا منهم ، ليس على ما يرام .

وذات يوم من الأيام ، كانت الغزالة لولا تلعب وسط الأشجار العالية ، والزهور المتعددة الأشكال في الغابة ، باستمتاع كبير ، وجدت قردًا صغيرًا ، اسمه ميمون ، كان يبكي بحرقة ، على الفور ، اقتربت منه لولا ، وسألته عما به ، فأجاب القرد بأنه ليس لديه أصدقاء ، يستطيع أن يلعب معهم ،هنا ابتسمت لولا ، واقترحت عليه أن تكون هي صديقته ، ويلعبان معًا كل يوم .

فرح القرد كثيرًا ، وأخذ يلعب معها ، وهو سعيد للغاية ، أخذت لولا تركض ، وتلعب ، وهي مبتسمة ، وسعيدة ، وبينما هما يلعبان ، إذ مرت  السلحفاة العجوزة ، وكان اسمها تيتي ، وكانت تيتي لا تتمكن من السير ، وتبكي بحزن شديد ، أسرعت إليها لولا ، وسألتها عن سبب بكاءها ، فأجابت السلحفاة بأن النهر بعيد ، وأنها بطيئة الحركة ، ومتعبة من السير ، كما كانت ترغب في العودة  قبل الظلام .

لم تتردد لولا ، وحملت تيتي على ظهرها ، وأسرعت بها إلى النهر ، وعندما وصلوا ، أحضرت لولا لها قدرًا من الماء ، وكانوا سعداء جميعًا ، وبعد أن تم توصيل السلحفاة إلى النهر ، عادت لولا وميمون ، وقابلا في طريقهما مجموعة من القرود ، كانت قرودًا صغيرة ، وتبكي بحرقة ، حيث كان قرد كبير يقوم بضربهم ، ويعنفهم بشدة ، اقتربت لولا إلى القرد ، واستفسرت منه عن سبب فعله ذلك بحق القرود .

أخبرها الفرد بأنهم مزعجون ، وهو يرغب في النوم ، اقتربت لولا من القرود الصغيرة ، ونظرت إليهم نظرةً حانيةً ، وأخذت تقص قصة مسلية عليهم ، إلى أن جلسوا بصمت ، ونام القرد بسلام ، كانت الشمس تقترب من الغروب ،  فرجعت لولا إلى مسكنها ، وهي تركض ، ورجع أيضًا ميمون إلى مسكنه .

شارك المقالة:
66 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook