قصة القط وأصدقاؤه الأقوياء

الكاتب: رامي -
قصة القط وأصدقاؤه الأقوياء
كان هناك قط يعشق القوة ويعشق الأقوياء ، فكر في نفسه ماذا يمكن أن يفعل ليصبح قويًا أما كل الحيوانات ، ولكنه ليس كالأسد في قوته وبطشه ، فهو لن يستطيع أن يخوف بقرة برية كالتي يهجم عليها الأسد ، وتهرب وتجري منه هروبها من الموت .

ولا قوي كالفيل ، فالفيل ضخم جدًا ولديه أنياب حادة يبطش كل من يفكر ان يهاجمه ويعترض طريقه ، وهو ليس أيضًا في قوة الصقر ، ذو النظر الحاد والعيون الثاقبة ، والمخالب الفتاكة ، يهجم من السماء ويفتك بفريسته على الأرض .

ظل يفكر ويفكر كيف يصبح قويًا مثل هذه الحيوانات ، حتى أعياه التفكير ، ثم ذهب إلى القرد الحكيم وسأله : كيف يمكنني أن أصبح قويًا مثل الحيوانات القوية ؟ ، ضحك القرد وأجابه كل واحد فينا وهبه الله ميزته في الحياة ، فكل ميسر لما خلق له ، فأنت قوتك تفتك بها الفئران مصدر غذائك ، وهكذا الأسد وهكذا الصقر ، فهمتني أيها القط .

شعر القرد الحكيم أن ما قاله للقط لم ينل إعجابه ، فإذا بالقط يسأله : ليس هناك أي فكرة لديك لتهابني الحيوانات الكبيرة ، هذا ما أفكر فيه أيها القرد الحكيم ، فرد القرد قائلًا : لدي فكرة قد تعجبك ، مادام ليس لديك مقومات القوة فلما لا تصاحب الأقوياء ، قد تجني من صحبتهم ما تريد ، ولكن كن حذرًا ، فرح القط بهذه الفكرة وشكر القرد وذهب لتنفيذها .

فكر القط في الأسد ، فالأسد هو أقوى من جميع الحيوانات ، ومن الجيد أن يكون لدي صديق مثله ، غدًا سأذهب إلى الأسد وأكون صداقة معه ، بات ليلته يحلم باحترام الحيوانات وهيبتها له لأنه صديق الأسد ، وفي الصباح ذهب إليه وعرض عليه صداقته ، قبل الأسد صداقته ، وظلوا أيامًا كثيرة يقضونها سويًا يتجولون في الغابة وشعر القط بما كان يريد ، فقد كانت الحيوانات لا تجرؤ على الوقوف أمامهما .

ولكن ذات مرة ، عندما ذهبوا للنزهة معًا ، التقى فيل بالأسد وبدآ القتال ، اشتد القتال بينهما ، وانتصر الفيل وأردى الأسد قتيلًا ، كان القط آسفًا جًدا على ما حدث للأسد ، إذا به يفكر ظننت أن الأسد أقوى الحيوانات ولكن بدا لي أن الفيل هو الأقوى .

قال لنفسه : الفيل كان أقوى من الأسد ، سأذهب إلى الفيل وأصادقه ، فعلت ذلك وظلوا أصدقاء لفترة طويلة ، كان يشعر فيها القط بخوف الحيوانات من الفيل من ضخامته وأنيابه الفتاكة ، وذات مرة ذهبوا للنزهة معا ، والتقوا صيادًا أطلق الصياد النار على الفيل وقتله ، كان القط آسفًا على الفيل صديقه ، لكنه فكر ، الرجل أقوى من الفيل ، لذا أرى أن أذهب له وأعرض عليه صداقتي .

فذهب إلى الصياد وسأله : هل لي أن أذهب معك ؟ ، فأجابه : حسنًا ، دعونا نعود الى ديارنا معًا ، عندما وصلوا إلى منزل الرجل ، التقت به زوجته وأخذت سلاحه منه ، رأى القط هذا وفكر : أوووه ، المرأة هي الأقوى من كل شيء ، فيمكنها أن تأخذ بندقية الصياد منه ، وهولا يعارضها ، حتى أنه لا يقول كلمة واحدة ! جلس الرجل على الطاولة وذهبت المرأة إلى المطبخ ، ذهب القط إلى المطبخ أيضًا ، وقرر البقاء مع المرأة إلى الأبد .

مترجمة من قصة : A Cat and Her Strong Friends

شارك المقالة:
68 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook