قصة القطة الشريرة والفئران الصغيرة

الكاتب: رامي -
قصة القطة الشريرة والفئران الصغيرة
كان هناك مجموعة كبيرة من الفئران تعيش في سعادة ، في حجرها الذي كان يقع في إحدى الجحور الكبيرة ، وكانت تعيش معهم في نفس القصر قطة كبيرة كانت تلك القطة تراقب الفئران فلقد كانت جائعة وكانت تقول لو أستطيع الإمساك بهذه الفئران اللذيذة .

وفي إحدى الأيام كان هناك فأران يتمشيان في القصر من دون أن يلحظوا أن القطة كانت تراقبهم وتتأهب للانقضاض عليهم وعندما حانت الفرصة انقضت القطة سريعًا وكادت أن تقبض على الفأرين اللذان قاما بالجري بسرعة كبيرة جدًا .

فرجع الفأران إلى الجحر وأبلغا بقية الفئران بما حدث من القطة ، واجتمعت الفئران كلها ، لكي تجد حلًا في هذا التهديد الذي تسببه القطة ووقف أحد الفئران على ظهر فنجان من القهوة وقال يجب أن نفكر في إحدى الطرق الذكية والتي سوف تخلصنا من تلك القطة الشريرة .

فكرت الفئران وفكرت كثيرًا ولكنها لم تجد أي فكرة جيدة ، تساعدها على التخلص من تلك القطة وأخيرًا قال أحد الفئران الصغيرة ، لدي فكرة عبقرية تستطيع عن طريقها التخلص من شر هذه القطة للأبد ، وقال الفأر الصغير جميعنا يعرف أن الخطر الرئيسي من تلك القطة أنها تراقبنا ونحو لا نعلم بوجودها وتنقض علينا ونحن لا نراها فهذه القطة ماهرة جدًا .

ثم أكمل الفأر الصغير كلامه وقال إذا استطعنا بتركيب جرس صغير حول رقبة تلك القطة فسوف يصدر صوت عاليًا كلما تحركت ولو حركة صغيرة جدًا وبهذه الطريقة وعندما نسمع صوت الجرس نستطيع أن نعرف أين هي القطة ، بسهولة ولن تستطيع أن تفاجئنا أبدًا ، تحمست جميع الفئران لفكرة الفأر الصغير وقررت أن تقوم بتنفيذها كانت جميع الفئران سعيدة جدًا عندما أوقفها فأر عجوز وقال لهم لا أرى أي سبب لفرحتكم هذه الفكرة رائعة جدًا ولكن كيف نستطيع فعل ذلك من يستطيع أن يقترب من القطة ويعلق هذا الجرس .

وهنا توقفت الفئران ونظر بعضهم إلى بعض ، من يستطيع أن يضع الجرس حول رقبة القطة ألا يوجد فأر يتطوع لفعل ذلك سرعان ما عادت الفئران إلى اللعب مرة أخرى ونسيت الفكرة ، وقال الفأر العجوز بتهكم ما أسهل أن نقوم باختراع أفكار جيدة ومن المستحيل تنفيذها وكانت القطة الشريرة ما زالت تراقب الفئران لتنتهز إحدى الفرص للانقضاض على أحدهم وتناوله .

شارك المقالة:
72 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook