قصة الكاتبة باربرا كارتلند

الكاتب: رامي -
قصة الكاتبة باربرا كارتلند
كانت السيدة باربارا كارتلاند كاتبة اشتهرت بكتابة الروايات الرومانسية ، استغلت مطلبًا شعبويًا للروايات الرومانسية عادة مع النساء اللواتي ينتهي بهن المطاف إلى الزواج من رجل نبيل ، وخارج الكتابة كانت شخصية مرحة وصادرة  ونادراً ما كانت تفتقر إلى الرأي حول أي موضوع .

ولدت في إدجباستون برمنجهام في عام 1901م ، وتوفي والدها خلال الحرب العالمية الأولى تاركاالعائلة في ظروف صعبة ، ومع ذلك ، مع سحرها الطبيعي والجمال والطاقة ، أصبحت سمة في الدائرة الاجتماعية لعشرينيات القرن الماضي ، لقد جذبت العديد من الشباب للزواج (يقال أن عددهم 49) قبل قبولها في النهاية ، ومن المفارقات أن زواجها الأول لم يكن ناجحًا ، وانتهى بالطلاق بعد 6 سنوات ، ومع ذلك ، فإن زواجها الثاني من ألكسندر مكوركوديل كان ناجحًا ولديها طفلين منخلال هذا الزواج .

في 1920 م ، أصبحت صديقة للورد بيفربروك (على الرغم من أنها رفضت أن تكون عشيقته). وقد أدى ذلك إلى الحصول على وظيفة في صحيفة Daily Mail حيث حصلت على عمود للكتابة حولقضايا اليوم ، وفي عام 1923م كتبت أول رواية لها Jigsaw ، وأدى نجاح هذا الكتاب إلى زيادة الطلب عليه من قبل الناشرين ، وكانت قد وجدت صيغة للكتابة ويمكن أن تملي رواية جديدة في أسبوعين في ذروة كفاءة كتابتها ، وبحلول نهاية حياتها ، كانت قد كتبت ما يقدر بـ 723 كتابًا .

وبصرف النظر عن عدد قليل ، فإن غالبية الكتب كانت مبنية على الرؤية رومانسية القديمة للحب ، وكانت نساءها نماذج للفضيلة وكان رجالها يتمتعون بفضائل الرهبان القديمة ، ولم تحظ كتاباتها بالكثير من الاهتمام لدى الحركات النسائية أو النقاد .

وكانت شخصية ملونة تحب الألوان ، وخلال حفل الزفاف الملكي لتشارلز وديانا في عام 1981م تجنبت حضور حفل الزفاف لتجنب التقاط الأضواء ، كانت أيضًا مدافعة عن المعتقدات القديمة وقالت يجب أن تظل المرأة عفيفة حتى الزواج على عكس المعتقد السائد في بلادها ، على الرغم من المفارقة ، إلا أنها تعتقد أن الرجال يجب أن يكون لديهم خبرة (عندما سئلوا كيف كان ذلك ممكنًا أجابت بأن الرجال يمكنهم زيارة بيوت الدعارة للحصول على الخبرة الضرورية) .

ومع ذلك ، لم تكن الحياة جميع الأوهام الرومانسية المثالية ، عانت خسارة شخصية كبيرة في الحربين العالميتين الأولى والثانية. بعد مساعدة شقيقها رونالد ليصبح نائبًا ، أصبح أول عضو في البرلمان يموت خلال الصراع في معركة دونكيرك ، وفي وقت لاحق توفي شقيقها الأكبر ، بعد ذلك تقاعدت بشكل مؤقت إلى كندا ، ولكنها شعرت أنها يجب أن تعود إلى إنجلترا للمشاركة في المجهود الحربي ، وانضمت إلى الخدمة التطوعية للمرأة وعملت لسنوات عديدة في سانت جونز .

وأصبحت السيدة باربارا كنزًا وطنيًا للبعض ، ربما صورة كاريكاتورية بسبب شخيصتها المرحة ولكن عندما أصبحت واحدة من أفضل 10 مؤلفين مبيعيًا على الإطلاق ، فقد تأكدت من أنها كانت ضحكتها الأخيرة عام 2000م حيث الوفاة .

شارك المقالة:
76 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook