قصة الكرسي

الكاتب: رامي -
قصة الكرسي
ذات مرة كان هناك صبي يسمى ماريو ، كان يحب أن يكون لديه الكثير من الأصدقاء ، وكان دائمًا يتحدث عن عدد الأصدقاء الذين كان معهم في المدرسة ، وكيف كان ودودًا جدًا مع الجميع ، فقال له جده ذات يوم : عزيزي ماريو أراهنك على حقيبة كبيرة من الفشار ، أنه ليس لديك الكثير من الأصدقاء كما تظن ، أنا متأكد أن الكثير منهم ليسوا أكثر من رفاق ، أو معارف أو شركاء فيما تفعل .

فقبل ماريو الرهان دون تردد ، ومع ذلك لم يكن متأكدًا من قدرته على اختبار ما إذا كان زملائه في المدرسة أصدقاء حقيقيين ، أم لا ؟ لذلك سأل جده عن الطريقة فأجابه الرجل العجوز : لدي بالضبط ما تحتاجه إنه في الأعلى ، انتظر هنا لمدة دقيقة ريثما أعود .

غادر الجد ولكنه سرعان ما عاد ، وكأنه يحمل شيئًا في يده لكن ماريو لم يرَ شيئًا هناك ، وقال له جده حينها : خذه إنه كرسي خاص للغاية لأنه غير مرئي من الصعب الجلوس عليه ، ولكن إذا أخذته إلى المدرسة وتمكنت من الجلوس عليه ، فسوف تنشط سحره وسيتمكن من إخبارك من هم أصدقاؤك الحقيقيون . ”

أخذت ماريو الشجاعة والعزم وأخذ معه الكرسي غير المرئي الغريب ، وفي وقت الاستراحة بالمدرسة طلب من الجميع تشكيل دائرة ، ووضع نفسه في الوسط مع كرسيه ، وقال لهم لا أحد يتحرك أنتم على وشك رؤية شيء مذهل .”

وبعدها حاول ماريو الجلوس على الكرسي بعد أن واجه صعوبة في رؤيته ، لكنه غاب وسقط على مؤخرته ، فبدأ أصدقائه في الضحك عليه ، فقال لهم : انتظروا ، انتظروا ، إنها مجرد مشكلة فنية طفيفة ، وحاول مرة أخرى لكنه افتقد المقعد ، مما تسبب في المزيد من دهشة  أصدقائه .

وعدد قليل من المحادثات بين بعضهم ، ولكنه ظل يحاول الجلوس على الكرسي السحري ، وظل يسقط على الأرض حتى أنه فجأة حاول مرة أخرى ولكنه لم يسقط ، فقد جلس هذه المرة يحوم في الجو ، وفي النهاية اختبر السحر الذي كان جده يتحدث عنه عندما نظر حوله .

فقد رأى ماريو جورج ولوكاس وديانا ، وهم ثلاثة من أفضل أصدقائه يمسكون به حتى لا يسقط ، وفي هذه الأثناء لم يفعل العديد من الأشخاص الآخرين الذين كان يفكر بهم كأصدقاء أي شيء سوى أن يسخروا منه ، ويتمتعون بكل سقوط له .

وهنا عرف ماريو من هم أصدقائه الحقيقيون ، واجتمع مع الثلاثة وأوضح لهم كيف أنه جده قد فكر بذكاء في وسيلة لإظهار أن الأصدقاء الحقيقيين ، هم أولئك الذين يهتمون بنا ، وليسوا فقط معارفنا الذين نصادف أن نمر بهم فالصديق من يشاركنا الفرح ويقف بجوارنا في مصائبنا .

في ذلك المساء ذهب الأطفال الأربعة لرؤية جد ماريو لدفع الرهان ، وكان لديهم وقت عظيم يستمعون فيه إلى القصص ، ويأكلون الفشار حتى كادوا ينفجروا من كثر ة الطعام ، ومنذ ذلك الحين استخدموا اختبار الكراسي السحرية في مناسبات قليلة ، وكل من نجح فيه أصبح صديقًا لهم مدى الحياة.

القصة مترجمة عن :
The Chair

شارك المقالة:
57 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook