قصة الكرسي

الكاتب: رامي -
قصة الكرسي
"كان هناك ذات مرة طفل صغير يُدعى ماريو ، وكان يحب أن يكون له المئات من الأصدقاء ، وكان دائمًا يفتخر بأنه يمتلك العديد من الصداقات في مدرسته ؛ حيث أنه كان صديقًا جيدًا جدًا لكل أصدقائه .

ذات مرة اقترب منه جده قائلًا : سأراهنك على كيس من الفشار بأنك لا تمتلك العديد من الأصدقاء كما تعتقد يا ماريو ؛ إنني متأكد أن الكثيرين منهم ليسوا أكثر من زملاء لك في المدرسة .

وافق ماريو على الدخول في الرهان مع جده ، ولأنه لم يكن يعلم الكثير من أمور الحياة ؛ طلب المساعدة من جدته ليعلم كيفية التأكد من أن الجميع يكونون حقًا أصدقائه ؛ فأجابته الجدة : عندي الطريقة التي ستتأكد من خلالها من هو صديقك الحقيقي ؛ انتظر لحظة .

خرجت الجدة ثم دخلت بعد وقت قليل وكأنها تحمل شيء ما في يديها ؛ غير أن ماريو لم ير ذلك الشيء ، نظرت الجدة إليه ثم قالت : امسك هذا ؛ إنه كرسي خاص جدًا ؛ كما أنه من الصعب أن يراه أي أحد ؛ لأنه هكذا كما ترى غير مرئي ؛ ومن الصعب أن يجلس عليه أحد ؛ احمله معك إلى المدرسة ؛ وهناك حاول أن تجلس عليه لتعرف من هو صديقك الحقيقي .

قرر ماريو أن يأخذ ذلك الكرسي الغريب الخفي معه إلى المدرسة ، وبالفعل حمله في اليوم التالي معه إلى المدرسة ، وبمجرد وصوله هناك طلب من كل أصدقائه أن يقوموا بعمل دائرة حوله لوضع الكرسي الغريب في وسط الدائرة ، ثم قال : لا تتحركوا من مكانكم ؛ هنا في الوسط يوجد شيء .

دخل ماريو في وسط الدائرة ليجلس على ذلك الكرسي ؛ ولأنه لا يراه ؛ سقط على الأرض أثناء محاولته الجلوس عليه ؛ فضحك جميع الأصدقاء عليه ، فقال لهم ماريو وهو يحاول الجلوس مرة أخرى : انتظروا ..انتظروا.. سأجلس جيدًا هذه المرة ، ولكنه عاد ليسقط من جديد وسط تعجب الجميع ؛ حاول ماريو كثيرًا وفي كل مرة كان يسقط على الأرض ؛ ويسمع الكثير من العبارات الساخرة ، غير أنه ذات مرة ظلّ ماريو مُعلقًا في الهواء وكأنه بالفعل يجلس على الكرسي السحري .

في ذلك الوقت عرف ماريو من هم أصدقائه الحقيقيين ؛ حينما نظر حوله وجد جورج ولوكاس وديانا يحملونه كي لا يسقط على الأرض ؛ بينما ظل الآخرون يسخرون منه ؛ فعلم في تلك اللحظة أنه ليس كل من يعرفهم أصدقائه بالفعل ، ثم مشى مع أصدقائه الثلاثة ليحكي لهم كيف علمه جده وجدته أن الصديق الحقيقي هو من يقف بجوارنا في الأوقات السيئة .

ذهب ماريو مع أصدقائه الثلاثة إلى بيته ؛ ليُحضروا الرهان ، وجلسوا جميعًا مع جده وجدته ، وقضوا وقتًا ممتعًا يأكلون الفشار ويستمعون إلى قصص الجد الرائعة ، ومنذ ذلك الوقت يستخدمون لعبة الكرسي ؛ كي يعرفون من هم الأصدقاء الحقيقيين .

القصة مترجمة عن اللغة الإسبانية
بعنوان : La silla

"
شارك المقالة:
64 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook