قصة الكلب الوفي

الكاتب: رامي -
قصة الكلب الوفي
تدور أحداث القصة عن وفاء الكلب الذي تمتلكه الطفلة ميسون ، والذي أهدته لها والدتها في عيد ميلادها ، منذ صغرها فكبرا سويًا وأصبح يخاف عليها ، ويحميها وحدث أنه في يوم عطلة من العطلات الأسبوعيه ، للطفلة ميسون خرجت للتنزه ، ولكن سقطت ميسون في الوادي وحيدة من شدة تعبها ، فكان الكلب الوفي سبب في انقاذها ورجوعها إلى بيتها سالمة مرة أخرى .

القصة:
يوم عيد ميلاد الطفلة الجميلة ميسون ، أهدتها أمها هدية رائعة ، وكانت الهدية جرو صغير جميل جدًا ، وبعد مرور السنوات كبرت ميسون ، وكبر معها الجرو وأصبح كلبًا صغيرًا ، وقد كان الكلب الصغير يحب ميسون بشدة وهي تحبه أيضًا ، وكان يحافظ دائمًا عليها من كل أذى ومضايقة ، وكان ينتظر عودتها من الروضة بتلهف ، كل يوم .

وبعد مرور سنوات أخرى قليلة ، أصبح الكلب يرافق ميسون في طريقها إلى المدرسة ، وفي إحدى الأيام خرجت الطفلة ميسون من المنزل ، وكانت تريد التنزه في الوادي القريب من بيتها ، ولكن كان الجو شديد الحرارة ، حتى أن الكلب كان يلهث متثاقلًا من الطقس الحار ، وعطشت ميسون عطشًا شديدًا ، حتى أنها لم تستطيع تكملة السير ، وسقطت ميسون على الأرض من شدة التعب والحر والعطش ، فقد أغشي عليها .

أخذ كلبها الوفي ينبح نباحًا شديدًا مستغيثًا ، علّ أحد من المارة يسمعه ويأتى لانقاذ صاحبته ميسون ، ولكن للأسف الشديد لم يسمع لهم أحد ، ولا أحد مر من تلك المنطقه ، وظلت الطفله ميسون ملاقاة على الأرض وكلبها الوفي بجوارها ، لايتركها أبدًا .

حتى أتى المساء ، ومازال الكلب بجوار ميسون لحمايتها وأخذ ينبح مرة أخرى ، حتى سمعه رجلًا بدويًا طيبًا وعثر عليهما ، وهو في طريق عودته إلى خيمته ،  فحمل ميسون وأخذها الى خيمته وأسقاها ماءًا ، ووضع على جبهتها منديلًا رطبًا ، كان يحاول التخفيف من حالة الاعياء الشديدة التي انتابتها جراء الطقس الحار والعطش الشديد ، أما كلبها الوفي فقد أسرع إلى البيت ، بعد أن اطمأن أن ميسون في مكان أمين ، ليصطحب إليها والدها .

كان والدي ميسون قلق جدًا ، فأخذ الكلب طرف ثياب والد ميسون ، وظل يشده منه كأنه يريد أن يقول له أن يتبعه ، وبالفعل فهم والد ميسون قصد الكلب وسار خلفه دون اعتراض ، ظل الأب يتبع الكلب حتى وصلا إلي الخيمة .

فرح الأب كثيرًا للعثور على ابنته ، وعندما رأت ميسون أباها عانقته بشدة ، وشكرا الاثنان الرجل البدوي الطيب الذي استقبل ميسون في خيمته ، ودعواه الى زيارتهما في البيت ، وكان الكلب سعيدًا لرؤية ميسون فرحانة ومسرورة.

ولكنه بدا متأثرًا وحزينًا لحد ما ، لأنه ظن أنهما نسيا فضله ولن يشكراه ، عرفت ميسون فضل كلبها الوفي في عودتها إلى بيتها وإلى أهلها سالمة ، فعندما وصلا إلى البيت ، احتضنت ميسون كلبها الوفي بشدة ، معبرة له عن شكرها له وحبها له .

وعندما رأت أمها احتضنتها بشدة ، وقصت عليها كل ما حدث لها ، وشكرتها على أنها أهدتها ذلك الكلب الوفي الذي حماها ، ولم يتركها ولا لحظة منذ أن خرجت من البيت ، فاستدارت أيضا الأم إلى الكلب الوفي وتحسست رأسه واحتضنته بشدة ، معبره له عن حبها له هي الأخرى .

شارك المقالة:
61 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook